كتاب وأراء

مركز قطر للقيادات

الكرة في ملعب ‏خريجي مركز قطر للقيادات للقيام بدورهم الحقيقي في القيادة وليس الانجرار وراء أهواء الجمهور، ورغباتهم.. قد يقول قائل إنه من الصعوبة بمكان تغيير عقلية مجتمع.. أقول له: تذكر فوز برشلونة على باريس سان جيرمان بستة أهداف بعدما كانت خسارته بأربعة أهداف.. المستحيل يكمن في عقلك.
جامعة قطر
تملك فرصة عظيمة لتخريج جيل المستقبل.. جيل يرى في التغيير أسلوب حياة.. ولكن للأسف الجامعة بدلاً من أن تقود القاطرة أصبحت مجرد كشك لتوزيع شهادات جامعية رافعة شعار وكفى الله المؤمنين القتال.. الجامعات ليست لنيل الشهادات فقط ولكن لرفعة المجتمعات.
الجميلة والوحش
الصراع بين الأفكار المختلفة أشبه بالعلاقة بين الجميلة والوحش فالكل يقول إنه لا توافق بينهما.. فكيف تحب جميلة وحشا قبيحا.. بمعنى آخر كيف تستقيم فكرة جميلة في نظر صاحبها مع فكرة قبيحة في نظره أيضاً.. ويحدث الصراع الفكري الذي يمتد إلى صراع عرقي وديني ومذهبي وطائفي وكل أنواع الصراعات؟.. ولكن لو كان هناك حب في المجتمع، حب حقيقي وليس صراع مواطنة، فسوف تتحول الأفكار القبيحة إلى أفكار جميلة.. فقط أحبوا بعض.
الدنيا ربيع
يحتفل العالم مع بدايات شهر مارس بدخول فصل الربيع حيث تتنوع المسميات بتنوع الشعوب.. فهي دعوة للحياة.. وحتى هنا في الخليج يدخل علينا فصل الربيع ولكن دون احتفالات.. هي طبيعة الحياة القاسية التي انعكست بلا شك على طبائع هذه المجتمعات.. لا ضرر من الفرح المباح.. وكما غنت سعاد حسني الدنيا ربيع والجو بديع.. قفلي على كل المواضيع.. قفل قفل
فيروزيات
أسامينا شو تعبو أهالينا تلاقوها وشو افتكرو فينا
الأسامي كلام.. شو خص الكلام.. عينينا هني أسامينا...
حقيقة قالتها فيروز.. لا تصدق أن هناك ارتباطا بين الاسم والشخصية فنحن لم نخلق مع أسمائنا هي مجرد أسماء.. لو كان الأمر كذلك فكل شخص غير اسمه فهو مصاب بازدواج الشخصية!! أنت من تصنع شخصية نفسك وليس اسمك من يصنعك.. على فكرة يقال إن كل ماجد قلبه طيب.
بقلم : ماجد الجبارة

ماجد الجبارة