كتاب وأراء

الشاي التركي

طريقة عمل الشاي الأحمر ذي النكهة المميزة يتم عبر وضع ابريقين فوق بعضهما البعض، الاول يكون للماء المغلي، والثاني للشاي المركز، ثم يخلط الاثنان معاً بطريقة متوازنة. ومنها نأخذ الحكمة: وازن بين عقلك وقلبك.. لاتحكم على الامور إلا بنوع من التوازن بين الممكن ولا ممكن لايوجد صديق دائم ولا عدو دائم.
اليوم الرياضي
ماذا بعد انتهاء اليوم الرياضي هل ستعود لسابق حياتك: اكل ونوم وشيشة وقلة صنعة.. أم ستكون بداية جديدة لحياة جميلة.. أجعل من هذا اليوم صافرة انطلاق دون أن تلتفت إلى خط النهاية.
وظيفة حكومية
إجازة اليوم الرياضي كشفت عن تهافت على طلب الراحة.. وهذا بلا شك لكثرة الإنتاج في الأيام العادية. إن واقع العمل الحكومي يكشف عن حالة من الترهل الذي وصل لحد الركب وما عاد ينفع معه لا رياضة ولاحمية.. بل يحتاج لعملية قص!! قد تكون نتائجها مؤلمة في لحظتها ولكن على المدى البعيد سوف تحقق المراد وسيعود العمل الحكومي ممشوق القوام.
غترة شال
تتشابه ملامحنا، وملابسنا، وحتى غترة الشال.. ومع ذلك تظل عقولنا ملكنا وحدنا نحن فقط. فلا تحجر على رأي أخيك الإنسان. وتذكر أن عقلك أغلى في قيمته من كافة أنواع (غترة الشال) مهما غلى الثمن.
المطر
شكر خاص نوجهه إلى السيد مطر المحترم على ما قدمه من خدمة عظيمة في كشف المخفي.. فلم نعد ننشد انشودة «طق يا مطر طق بيتنا جديد ومرزامنا حديد» لقد اكتشفنا أن مرزامنا قد نخره الصدأ الذي طال ذمم العباد.
الغيث هو فرصة لكشف الغث والرث.. اتمنى أن نعود كما كنّا وننشد للمطر (زيده وارحم عبيده ) بدون ضرر.. أن نعود لنركض تحت زخات المطر دون شعور بالخطر.
الختام
ماذا يمكن أن نقول أكثر.. من يقرأ لنا أصلاً.. ومن قرأ لنا ماذا يستوعب مما قيل.. وإذا استوعب ماقيل فهل يطبق. الذي اعرفه أن مقالتي الاسبوعية تستهلك مساحة قد يكون غيري أحق بها ولذلك اشعر بالفخر اذا وصلت فكرة مقالتي لقاريء يريد أن يحاسب نفسه.
بقلم : ماجد الجبارة

ماجد الجبارة