كتاب وأراء

الجيش والمهمة الآسيوية

فاز نادي العين الإماراتي على ممثلنا في دوري أبطال آسيا نادي الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرض العين في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية، وقد كان بإمكان الجيش الخروج بنتيجة أفضل من هذهِ، ولكن الخطأ الفادح لحارس الجيش في خروجه اللا سليم وتوقيته الخاطئ في آخر دقائق المباراة، والذي أسفر عنه الهدف الثالث للعين قد يكلف الجيش الكثير فلو انتهت المباراة بفوز العين بهدفين مقابل هدف للجيش لكانت الأمور أسهل للجيش في مباراة الإياب في الدوحة، ولكن الآن على الجيش الفوز بهدفين نظيفين ليتأهل الجيش للنهائي.
عموماً كانت المباراة صعبة على الجيش وهو يواجه فريقا صعب المراس، ويمتلك لاعبين مواطنين ومحترفين أجانب على مستوى عال، ولم ينته الأمل مع هذهِ الخسارة فبإذن الله الجيش قادر على تجاوز العين في الدوحة، فالجيش يضم لاعبين يمتلكون من الإمكانات الفنية والبدنية والذهنية الكثير، ولكن بشرط دخولهم المباراة بمعنويات عالية وبتنظيم فني عالي المستوى وبإظهارهم لقدراتهم الحقيقية، فالوصول للنهائي ليس بالأمر اليسير ويتطلب تضحيات وتكاملا على جميع الأصعدة، وعلى مدرب الفريق صبري لموشي أن يقود الجيش بطريقة تمكنه من تجاوز عقبة الجيش، فهو مدرب الفريق والمسؤول الأول عن الأمور الفنية، وما زالت الكرة في ملعب الجيش وأتمنى من جماهير الأندية القطرية قاطبة أن تساند الجيش، فالجيش هو ممثل قطر في الآسيوية.
تم استدعاء فوساتي لقيادة منتخبنا وتم التوقيع معه لمدة عامين ليقود المنتخب الأول فنياً، ولكن هل فوساتي سيكون قادراً على قيادة المنتخب لتحقيق المرجو منه في هذه الظروف الصعبة خصوصاً وأن منتخبنا خسر مباراتين من مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018؟ حسابياً فالفرصة ما زالت قائمة للتأهل لكأس العالم، ولكن منطقيا فالأمر صعب جداً ولكن ليس مستحيلاً.
استبعاد مشعل عبدالله مهاجم الأهلي من المنتخب كان أمراً مفاجئاً فمشعل مستواه رائع ويمتلك القدرات التي تجعله ضمن صفوف المنتخب، ولكن قرار فوساتي باستبعاده كان مستغرباً من الغالبية ولكن في النهاية هو قرار مدرب.
محمد جمعة الظهير الأيسر في نادي العربي انضمامه للمنتخب الأول أسعدنا فلكل مجتهدٍ نصيب ويستاهل بوجمعة كل خير.
نام تاي هي الكوري لاعب لخويا لاعب يجبرك على التصفيق له فمنذ أن أتى للخويا قبل عدة سنوات وهو يقدم أداءً رائعاً ونادراً تراه غير مؤثر فهذا اللاعب موهوب ويجيد اللعب من الأطراف ومن العمق ويسجل ويصنع وقوي جداً في موقف واحد على واحد.
إسماعيل إبراهيم الظهير الأيمن لنادي أم صلال لاعب يقدم مستويات جيده منذ العام الماضي، أتمنى التركيز عليه.
الريان هل سيرجع ريان الدوري في الموسم الماضي أم إنها صفحة وانطوت، وهل خروج فوساتي من الريان سيؤثر سلبياً على الفريق خصوصاً بأن الريان سيشارك في دوري أبطال آسيا؟ هذا التساؤل يدور في أذهان الريانيين.

بقلم : محمد الشهواني

محمد الشهواني