كتاب وأراء

ننتظر الأفضل


انطلق دوري نجوم قطر لهذا الموسم وجميع الأندية لها تطلعات تريد تحقيقها سواءً بالظفر بالدرع الغالي أو بالدخول لمربع الكبار أو بالبقاء في الدرجة الدرجة الأولى وتجنب الهبوط.
لكل نادي طموح حسب مقدرته وإمكانياته المتاحة من الناحية المادية ومن الناحية البشرية كذلك، وجميعنا نتمنى أن يظهر دوري هذا العام بشكل يناسب الدعم المادي والدعم المعنوي لأنديتنا القطرية ونتمنى التعاون بين الأندية واتحاد كرة القدم لما فيه مصلحة الكرة في قطر بشكل عام.
وجود جماهير الأندية في المدرجات خلف أنديتها أمر نريد أن نراه فعلياً فوجود الجماهير محفز للاعبين ليظهروا كل ما عندهم من إمكانيات وكذلك يعطي جمالية للملعب بشكل عام فلا عذر للجماهير إذا لم يحضروا فأنديتهم تحتاجهم وبقوة ونتمنى عدم وجود الجماهير المؤجرة لأنها تشوه المنظر العام وتعطي صورة سلبية لمدرجاتنا.
أزمة اللاعبين المالية في نادي الريان طال الحديث عنها ومنذ الموسم الماضي ولابد من وجود حل لهذه المعضلة التي أصبحت الشغل الشاغل لجماهير الريان التي تريد أن يكون فريقها في أتم الجاهزية النفسية من دافع حبهم لناديهم بطل الدوري الموسم الماضي ولم لا يكون بطل الدوري هذا الموسم والعناصر الموجودة في الفريق يمتلكون القدرة على الاحتفاظ بالدرع بقيادة فوساتي والريان سيمثل قطر آسيوياً والمهمة الخارجية ليست سهلة أبداً وتتطلب تكاتف الريانيين حول ناديهم.
لاعب لخويا نام تاي هي من أفضل اللاعبين المحترفين الأجانب الذين لعبوا في قطر، لاعب مستواه ثابت ويمتلك الكثير جداً.
مشعل عبدالله مهاجم قطري حفظ ماء وجه المهاجمين القطريين، كل شي يعجبني في مشعل، شخصيته، حماسه، تعامله، مردوده الفني والبدني، رغم تقدمه في العمر ويستحق منا كل التقدير والاحترام، ونتمنى بروز مهاجمين قطريين مثل مشعل.
أحمد عبدالمقصود أفضل لاعب وسط متأخر قطري خلال الثلاثة مواسم السابقة سواءً أكان محلياً أو دولياً، يمتلك القوة البدنية والرغبة في التألق ومن ناحية فنية مساند قوي دفاعياً فلديه القدرة على قطع كرات الخصم والضغط المستمر على حامل الكرة والتغطية السليمة سواءً من العمق أو من الأطراف، انتقل أحمد هذا الموسم للعربي ونتمنى لأحمد وللعربي التوفيق.
حسام كمال لاعب السد الشاب ينتظره مستقبل كروي جيد بشرط اللعب باستمرار وابتعاده عن الإصابات وتطويره لقدراته فهو يمتلك الإمكانات التي تؤهله بأن يصبح نجماً بإذن الله.
بقلم : محمد الشهواني

محمد الشهواني