كتاب وأراء

انجاز برشم يرفع الراس

كنت مثل غيري من المهتمين بالرياضة متابعا بشغف منافسات الوثب العالي في دورة الألعاب الأولمبية الحالية في ريو دي جانيرو بالبرازيل وذلك لمتابعة بطلنا الأولمبي العالمي معتز برشم في هذه المنافسات وكانت لدي ثقة كبيرة وغير محدودة في قدرات برشم العالية في الفوز بميدالية أولمبية وتكرار انجاز أولمبياد لندن 2012.
ثقتي هذه لم تهتز لحظة واحدة طوال ساعتين كانت خلالهما المنافسات تدور في النهائي بشكل قوي جدا وبشغف كبير أيضا حيث ان المنافسات كانت صعبة جدا بين معظم المتنافسين ولكن برشم كان واثق الخطوة في كل قفزة له وشد معه الأعصاب حتى بدأت اتنفس الصعداء عندما ضمن الفوز بميدالية من بين الثلاثة.
ولكن بعدها بدأت افكر في الذهب الأولمبي ولم لا ولكن برشم لم يوفق في القفز من ارتفاع 2:38 متر ونجح في القفز من ارتفاع 2:36 وهو الارتفاع الذي منحه الميدالية الفضية وحزنت لبعض اللحظات لانني كنت اتمنى الذهبية التي فاز بها اللاعب الكندي ولكن سريعا ما عدت احتفل بهذا الانجاز الكبير وغير المسبوق في الرياضة القطرية كواحد من أبناء الوطن ومحب ومشجع لكل الرياضيين الذين يشاركون في مختلف المنافسات والبطولات.
كل التحية لهذا البطل العملاق الذي رفع علم بلدنا قطر عاليا في القمة في سماء ريو دي جانيرو.. يستحق الشكر على ما قدمه من جهد وما بذله من تضحيات لتحقيق الانجازات الكبيرة لالعاب القوى القطرية بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة حيث ما قدمه بمثابة اعجاز في أكبر محفل دولي ويتخطى مشاركات عدة دول لم تفز بشرف الحصول على ميدالية حتى الآن.
هذا الانجاز لم يتحقق من فراغ بل تحقق بالدعم الكبير وغير المحدود من صاحب السمو أمير البلاد المفدى وكذلك من سعادة الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الاولمبية القطرية واتحاد ألعاب القوى برئاسة دحلان الحمد وكذلك المدربين الذين اشرفوا على تدريب هذا البطل العملاق الذي شرفنا في المحافل الدولية.
كل التوفيق لمعتز برشم في المرحلة المقبلة نحو المزيد من الانجازات التي سوف تسعد الجميع وهو قادر على ذلك لأن تكوينه مميز وعقليته ناضجة وسنه صغيرة وما زال قادرا على العطاء بسخاء لتحقيق المزيد من الانجازات التي ترفع رؤوسنا باستمرار.. شكرا معتز.. شكرا الطاقم الفني والإداري والطبي.... كل التهنئة للمسؤولين وللرياضيين في قطر هذا الانجاز الكبير وغير المسبوق لبطلنا العالمي معتز برشم وإلى الأمام دائما وباذن الله تكون على موعد من الذهب في طوكيو 2020.

بقلم : أحمد لحدان المهندي

أحمد لحدان المهندي