كتاب وأراء

تلبية احتياجات المنطقة

كتبت - آمنة العبيدلي
تنتشر في الدوحة وغيرها من المدن العديد من الحدائق والساحات الخضراء والمتنزهات التي تحرص وزارة البلدية والبيئة على تطويرها أولا بأول، لتشكل متنفسا للمواطنين.
ورغم الأهمية القصوى لوجود هذه الحدائق والساحات في كل وقت من أوقات السنة، إلا أن أهميتها تزداد أكثر هذه الأيام ونحن نعيش أجواء اليوم الرياضي، وعادة ما تكون الحدائق أهم المناطق التي تتم فيها ممارسة الرياضة خلال هذا اليوم.
ومن الحدائق والساحات التي جرى تطويرها وتحديثها مؤخرا ساحة بلازا الزبارة بمدينة خليفة الجنوبية وحديقة الكواري في بن عمران.
وللحديث حول هذا الموضوع التقت الوطن مع السيد بدر بن سلطان الرميحي عضو المجلس البلدي عن الدائرة الرابعة لينقل انطباع الأهالي، وفيما يلي التفاصيل:
{ ماذا تم من قبل البلدية للحديقة والساحة ؟
- الصورة تغني عن ألف كلمة لقد تم تأهيلهما بشكل كامل يجذب الناس خصوصا ونحن في فصل الشتاء والطقس معتدل والناس تحب الخروج للساحات الخضراء والحدائق، وتم تهذيب الأشجار والنباتات وتزويدهما بالمزيد من أشجار الزينة والمقاعد وري النباتات بالماء ليكسو اللون الأخضر المكان كما تم تزويدهما بالمزيد من المقاعد، فضلا عن النظافة المتواصلة.
{ ماذا عن انطباع أبناء الدائرة حول تطوير الحديقة في بن عمران والساحة في مدينة خليفة الجنوبية ؟.
- انطباع أهل الدائرة إيجابي ويتقدمون بالشكر لوزارة البلدية والبيئة على هذا الاهتمام وتطوير الحديقة والساحة تطويرا يليق بمدينة الدوحة الجميلة وباهتمام قطر بالبيئة، وأنا عن نفسي وعن أهل الدائرة أيضا أتقدم بالشكر إلى السيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق بوزارة البلدية والبيئة والشكر موصول إلى السيد محمد عبد الله رئيس قسم الحدائق على جهودهما واهتمامهما بشأن هذا الموضوع وسرعة استجابتهم للمقترحات والمطالب المقدمة.
{ هل الناس بدأت تخرج فعلا للجلوس في هذه الأماكن بعد التطوير ؟
- بالطبع يخرج إليها عدد كبير من الناس منهم من يمارسون رياضة المشي والجري ومنهم من يفترشون الأرض على النجيل والحشائش الخضراء، ويظلون بالمكان ساعات طويلة، وهم يشكرون وزارة البلدية على هذه الاهتمام والوجه الحضاري للدائرة الرابعة.
{ يوم الثلاثاء القادم يوافق اليوم الرياضي للدولة.. في رأيك هل ستقام فعاليات بهذه الأماكن ؟
- بكل تأكيد أصبحت الحديقة والساحة من أفضل الأماكن التي يتم فيها إحياء اليوم الرياضي بكل فعالياته سواء رياضة المشي أو الجري أو الرياضات البدنية الأخرى أو إجراء المسابقات الرياضية وذلك بحسب توجيهات اللجنه العليا لادارة الازمات.
{ ماذا يعني لك اليوم الرياضي ؟
- يعني لي ولكل قطري ومقيم الشيء الكثير، حيث إن ممارسة الأنشطة الرياضية، أمر مهم من أجل الترويج للرياضة وتثقيف المجتمع المحلي بالطرق التي تؤدي إلى القضاء على المخاطر الصحية المرتبطة بأسلوب الحياة قليل الحركة، مثل أمراض القلب والضغط والشرايين والبدانة والسكري، وفي نفس الوقت إضفاء المظهر الجمالي على الإنسان بالرشاقة والأناقة وإعطاء صورة ذهنية للمجتمع الدولي عن البلد الذي يستضيف مونديال 2022 بأنه بلد محب للرياضة وله مبادرات خلاقة في هذا المجال.
لكن في ظل هذه الظروف لا بد من ممارسة الرياضة مع اتخاذ كامل الإجراءات الاحترازية وضرورة الالتزام بالاشتراطات التي حددتها اللجنة المشرفة على اليوم الرياضي، ولله الحمد دوله قطر أول دولة في العالم تخصص يوما للرياضة وهذ شيء نفتخر ونعتز به.
{ بصفتك عضو المجلس البلدي عن الدائرة الرابعة ماذا تقول لأهل الدائرة ؟
- أقول لهم شكرا على ثقتكم بي وإن شاء الله سأظل عند حسن ظنكم وأنقل طلباتكم بكل أمانة إلى المسؤولين في الجهات المعنية، وليس هذا فحسب بل سأعمل على تلبيتها، وأقول لهم كذلك بابي مفتوح لكم في أي وقت فلقد نذرت نفسي لخدمتكم.

آمنة العبيدلي