كتاب وأراء

تجديد البنية التحتية بمدينة خليفة

كتبت آمنه العبيدلي
أكد السيد بدر الرميحي، عضو المجلس البلدي الدائرة رقم 4 التي تضم مدينة خليفة وبعض المناطق، أن العمل يجري على قدم وساق من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة وفق أعلى المعايير، وتبذل الدولة جهودا كبيرة تنفق خلالها المليارات من أجل تحسين مستوى المعيشة وإظهار البلاد بمظهر هو الأجمل في المنطقة.
وقال خلال حواره لـ الوطن: إن مدينة خليفة والمناطق المجاورة لها من المناطق التي تحظى بأهمية مثل كل المناطق وبالنسبة للبنية التحتية بها فمعظمها موجودة ولكن يتم صيانتها وتجديدها بشكل دوري، مشيرا إلى أن أبرز المشاريع التي تم تنفيذها هي صيانة بعض الحدائق مثل حديقة مدينة خليفة الجنوبية للعائلات وحديقة الحويلية للعائلات، وتحويل بعض الساحات إلى مواقف سيارات لخدمة أهالي الدائرة وتزيين بعض الشوارع بالأشجار.
} نبدأ معك بالسؤال عن البنية التحتية في الدائرة الرابعة ماذا تقول عنها؟
- أقول إن الدائرة رقم 4 التي تضم مدينة خليفة والمناطق المجاورة لها من المناطق التي تحظى بأهمية مثل كل المناطق وبالنسبة للبنية التحتية بها فمعظمها موجودة، ولكن بعضها يحتاج إلى صيانة وتجديد وقد طالبنا الجهات الاختصاص بتجديدها من خلال عدة مخاطبات، وإن شاء الله نأمل الاستجابة لهذه المطالب.
} ماذا فيما يتعلق بالحدائق والاهتمام بالشوارع والساحات؟
- نحن نعمل على ذلك دائما، ومن بين بعض المشاريع التي يتم تنفيذها أو نستطيع القول تم بالفعل صيانة بعد الحدائق مثل حديقة مدينة خليفة الجنوبية للعائلات وحديقة الحويلية للعائلات، وتم تحويل بعض الساحات إلى مواقف سيارات لخدمة أهالي الدائرة، كما تم تحويل ساحة فريق كليب إلى ممشى، وتجري حاليا أعمال صيانة في (غزة)، وقامت أشغال مشكورة بتزيين بعض الشوارع بالأشجار مثل شارع جاسم بن حمد، والحقيقة هناك مخططات لتطوير المناطق في الدائرة والدولة لم تتأخر عن تلبية مطالب المواطنين، وهنا أود أن أنتهز الفرصة لأتقدم بالشكر للمسؤولين في أشغال ورئيس لجنة التشجير على ما يبذلونه من جهود مشكورة داخل الدائرة.
} ما الحملات التي تقوم بها البلدية حاليا داخل الدائرة؟
- البلدية مشكورة تقوم حاليا بحملات لإزالة السيارات المهملة في الدائرة رقم 4 لأنها تعطي منظرا غير حضاري ويتنافى مع جهود تزيين المنطقة، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر للمسؤولين في الوزارة على هذه الحملة.
} ماذا ينقص الدائرة من خدمات، وما مطالب الأهالي فيها من خلال تواجدك بينهم؟
- لا شك أنه لا يزال هناك بعض الاحتياجات لأهل الدائرة، حيث لا توجد أراض حكومية توفي بالاحتياجات، وكذلك نستطيع القول إن المنطقة في حاجة إلى ملاعب الفرجان.
} هل كان للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا أي تأثير على سير العمل داخل الدائرة؟
- المشاريع التي تتم داخل الدائرة لم تتأثر بسبب الفيروس، ولكن نستطيع القول إنها كانت تسير ببطء ولم تتوقف، والسبب في البطء أن اللجنة العليا الخاصة بإدارة أزمة كورونا أوصت بتقليل ساعات العمل وأعداد من يعملون من أجل صحة المواطنين وهي لها الأولوية والحمد لله الحياة رجعت لوضعها الطبيعي نوعا ما، ونشكر الدولة على الجهود التي بذلتها للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين خلال جائحة كورونا.
} ماذا تريد أن تقول لأهل الدائرة؟
- أقول لهم إن شاء الله كل مطالبكم سوف تلبى والدولة لم ولن تقصر معنا.

آمنة العبيدلي