كتاب وأراء

إنجاز شبكة الصرف مطلب للأهالي

حوار آمنة العبيدلي
أكد راشد مبارك سعيد آل عامر الكعبي عضو المجلس البلدي ممثلا عن الدائرة 27 أن الدائرة سوف تشهد تدشين عدد من المشاريع الفترة القادمة وينتظرها أهل الدائرة من أهمها إنشاء جمعية الميرة قريبا، فهذا سيوفر على أهل الدائرة الكثير من الجهد وعدم الانتقال إلى مناطق أخرى للتسوق.
كما أنه سوف يتم توسعة مصلى العيد وإنشاء مواقف مكيفة لانتظار الحافلات، فهذه المواقف أصبحت ضرورية حتى تقي المواطنين والمقيمين من حرارة الشمس والرطوبة وتأتي ضمن خطة الدولة للتطوير الشامل.
وأضاف خلال حــوار لـ الوطن : هناك بعض المشاريع المتأخرة المطروحة على الجهات المختصة منها إنشاء ممشى مدينة الكعبان وهذا ضروري فنحن دولة رياضية والمنطقة بحاجة لهذا الممشى، وكذلك أبناء الدائرة في انتظار تأهيل المخرج الرئيسي للمنطقة المؤدي إلى مدينة الدوحة، بجانب المطالب بتنفيذ شبكة الصرف الصحي وتأهيل مخرج الكعبان وإنشاء أسواق الفرجان.
} نريد منكم أن تحدثنا عن أهم المشاريع التي يبدأ العمل بها في المرحلة القادمة ضمن الدائرة 27 التي تمثلها في المجلس؟
ـــ المشاريع التي سوف يبدأ العمل بها المرحلة القادمة كثيرة ومهمة وينتظرها أهل الدائرة من أهمها إنشاء جمعية الميرة قريبا، فهذا سيوفر على أهل الدائرة الكثير من الجهد وعدم الانتقال إلى مناطق أخرى للتسوق، فالجمعية عادة ما يكون بها كل الاحتياجات التي يحتاجها البيت من مواد غذائية وتموينية ومستلزمات البيت وغير ذلك، ولم يعد من الممكن الاستغناء عن وجودها في أي دائرة.
ومن المنتظر أيضا توسعة مصلى العيد وإنشاء مواقف مكيفة لانتظار الحافلات، فهذه المواقف أصبحت ضرورية حتى تقي المواطنين والمقيمين من حرارة الشمس والرطوبة وتأتي ضمن خطة الدولة للتطوير الشامل.
} وماذا عن مشاريع التجميل داخل الدائرة ؟
ـــ من المشاريع المدرجة في المرحلة القادمة تجميل وتشجير مدخل الكعبان بالأحواض الزراعية التي بها زهور الزينة والنباتات المختلفة التي تعطي منظرا جميلا للبيئة، فضلا عن إجراء صيانة للطرق الداخلية وتعديل، وإصلاح مسطحات الانترلوك التي تحتاج صيانة في مدينة الكعبان.
} هل هناك مشاريع تعليمية في الدائرة ؟
ـــ نعم فقد تم افتتاح المرحلة الثانوية في مدرستين للبنين وأخرى للبنات.
} وماذا عن المشاريع التي تأخر تنفيذها ؟
ـــ هناك بعض المشاريع المتأخرة المطروحة على الجهات المختصة منها إنشاء ممشى مدينة الكعبان وهذا ضروري فنحن دولة رياضية والمنطقة بحاجة لهذا الممشى، وكذلك في انتظار تأهيل المخرج الرئيسي للمنطقة المؤدي إلى مدينة الدوحة.
} ما هي أبرز مطالب أو احتياجات الأهالي من أبناء الدائرة التي يطالبون بها ؟
ــــ يطالبون بتنفيذ شبكة الصرف الصحي وتأهيل مخرج الكعبان، إنشاء أسواق الفرجان، وإنشاء مسبح في مركز شباب الكعبان.
} ماذا تحب أن تقول لأبناء الدائرة ؟
ـــ أقول لهم إنني في خدمتكم وأتبنى مطالبكم، وإن شاء الله كل مطالبكم سوف تتحقق، فهناك خطة متطورة وضعتها الدولة تشمل كل المناطق والدوائر من أجل المواطن وتوفير حياة كريمة له، وستقام بنية تحتية متطورة جدا لأننا دولة عصرية، وتعالوا جميعا نستلهم روح العمل والحماس من مقولة صاحب السمو «قطر تستحق الأفضل من أبنائها».

آمنة العبيدلي