كتاب وأراء

تطوير البنية التحتية بالمشاف

كتبت آمنة العبيدلي
أفادت هيئة الأشغال العامة «أشغال» بأنها بصدد القيام بعمليات تطوير في منطقة المشاف وأن العمل يجري على قدم وساق لإنجاز المشاريع الخاصة بالمنطقة، وذلك رداً على ما نشرته الوطن بتاريخ الثالث من يونيو 2020 بعنوان «سكان المشاف يتطلعون للتطوير».
وكان عدد من السكان قد اشتكوا من أنهم يعانون من الإهمال الذي طال الطرق والشوارع فامتلأت بالحفر والمطبات وأصبحت تتسبب في أضرار بالغة بالسيارات وناشدوا أشغال سرعة إصلاح الطرق والشوارع ورصفها وتحديثها أسوة ببقية المناطق في الدولة حتى يتم القضاء على حوادث السير.
وأوضحت الهيئة خلال ردها أن هناك الكثير من المشاريع التي تقوم على تنفيذها حاليا في نفس المنطقة وكذلك المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها، حيث تعمل حاليا على مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في المشاف الغربي الحزمة الثالثة والتي هي قيد الإتمام بالإضافة إلى مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في المشاف الغربي الحزمة الرابعة، والجدير بالذكر أنه سيتم استكمال باقي الأعمال في منطقة المشاف الغربي من خلال أعمال الحزمة التاسعة من المشروع والتي من المتوقع مباشرة الأعمال بها خلال الربع الأول من العام المقبل.
وقالت هيئة أشغال في معرض تعقيبها على ما نشرته الوطن إنها تقوم حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع في منطقة جنوب المشاف وهي مشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية بجنوب المشاف الحزمة الثالثة والرابعة والسابعة، كما أنه من المتوقع مباشرة الأعمال من خلال حزمة جديدة في جنوب المشاف وهي الحزمة الثامنة خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وأضافت: إننا في أشغال ملتزمون على الدوام بالعمل والتنسيق مع الجميع للمساهمة في رفعة ونهضة دولتنا الحبيبة قطر، كما أننا نرحب بأية أفكار أو مقترحات أو استفسارات من المواطنين الذين يمكنهم الاتصال بنا على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع على رقم مركز اتصال أشغال 188.
من جانبها تتقدم الوطن إلى هيئة الأشغال العامة بالشكر على تفاعلها مع ما ينشر في صحافتنا الوطنية والتجاوب مع رغبات واستفسارات المواطنين من أجل رفعة وطننا العزيز قطر.

آمنة العبيدلي