+ A
A -
اللهم يا من شفيت أيوب، وكشفت ضر يعقوب، اشفِ كل مريض يتألم، ولا يتكلم، ولا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم أني أسألك الشفاء لكل مسلم عجز عن النوم بسبب المرض، قال صلى الله عليه وسلم «ما من مسلم يمرض مرضاً إلا حط الله من خطاياه كما تحط الشجرة ورقها»..
نعمة العافية تستحق منا الشكر دائماً وأبداً، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث: «سَلُوا اللَّهَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ» فَإِذَا أُعْطِيتَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، فَقَدْ أَفْلَحْتَ وفزت، والحياة دار امتحان واختبار وتمحيص وابتلاء، لا يسلم منها أحد..
ونحن لنا أحباب وأعزاء مصابون بأمراض عدة من فشل كلوي، من سكر، من ضغط، من آلام مفاصل، من هشاشة عظام، وارتفاع كولسترول، وأمراض خبيثة، وغيرها الكثير، ويرتادون المستشفيات والمستوصفات في الداخل والخارج، ناهيك عن الاكتئاب والأمراض النفسية والقلق، نسأل الله جميعاً أن يشفيهم ويعافيهم، ونسأل الله لهم السعادة والمسرات، قال تعالى: «وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ» (216) سورة البقرة، وقال: «فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا» (19) سورة النساء..
يا سادة الحياة رحلة قصيرة ستكون أحلى وأمتع إذا عشناها بالاعتدال في كل شيء، والتوازن في كل صغيرة وكبيرة في جل شؤون حياتنا الغذائية والاجتماعية والعاطفية وغيرها..
ربي اذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.. اذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفينا وإخواننا وأخواتنا وأحباءنا وكل مسلم ومسلمة وتمدنا بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير..
ورحم الله قارئاً قال آمين.
وعلى الخير والمحبة نلتقي
بقلم: يعقوب العبيدلي
copy short url   نسخ
16/05/2020
1489