+ A
A -
يسود الساحة الوطنية شعور عام بالاطمئنان إزاء مجمل الجهود الحكومية المتواصلة لدر مخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ويثمن المراقبون أهمية الخطة الصحية التي تصدت بها دولة قطر لهذا التحدي الذي يواجه العالم بأسره.
إن دولة قطر استقطبت الإعجاب عالميا لكونها جاءت في مقدمة الدول التي سارعت بوضع خطة متكاملة لاحتواء هذه الأخطار الصحية والسيطرة على الوباء، واعتمدت قطر منذ البداية نهج الشفافية والوضوح في تعاملها مع الرأي العام وطنيا ودوليا.
إن النظرة إلى كافة الجهود التي يتوالى تنفيذها وفقا لخطة حكومية محكمة تؤكد أنه يحق لمجتمعنا أن يستشعر الاطمئنان الكبير إلى سلامة الإجراءات الصحية، وهي إجراءات تضارع ما يتم تطبيقه في الدول المتقدمة عبر تكثيف جهود الرعاية الصحية بالاستناد إلى ما شيدته قطر منذ وقت طويل من بنيات طبية وما قامت بتوفيره من خدمات صحية رفيعة المستوى.
إننا ننوه بالتخطيط الاستراتيجي السديد وما أنجزته الدولة في تشييد البنيات الصحية القوية في المجال الصحي، ليتمكن مجتمعنا سريعا من مجابهة هذا التحدي وتحقيق انتصار واضح يتجلى في ما نراه من امتثال الجميع للتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة العامة بهدف حماية المجتمع كله من أية مهددات صحية.
إن جهود الدولة واكبتها إجراءات متعلقة بتكثيف التوعية للرأي العام الوطني بشكل مستمر ليستشعر الجميع مبكرا مسؤوليتهم التضامنية في حماية مجتمعنا من هذه الجائحة، التي رأينا ما سببته من خسائر للعديد من الدول بمختلف قارات العالم.
إن الإشادات تتوالى لدولة قطر نظرا لكونها تواصل بتخطيط سليم تنفيذ الإجراءات الصحية الهادفة إلى وقاية المجتمع وتحقيق سلامته.
إن النظرة المنصفة لمجمل هذه الجهود الصحية الكبيرة تخلص إلى تأكيد أهمية ما أنجزه القطاع الصحي في هذا التوقيت العصيب الذي نتشارك فيه مع العالم كله تحدي مواجهة وباء كورونا.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
09/05/2020
1528