+ A
A -
تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية الجهود التي بذلتها دولة قطر في التصدي لوباء كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وتظهر هذه الجهود مدى التخطيط السليم والعمل المتواصل عبر خطط مدروسة لحماية مجتمعنا من الأخطار الصحية لهذا الوباء، الذي صار هما عالميا تشترك مختلف الدول في العمل معا بتضامن وتناسق لمواجهته.
إن النظرة إلى مجمل الجهود التي تنتهجها قطر في مواصلة نهج الشفافية والتوعية المستمرة لكافة فئات المجتمع من أخطار هذا الوباء، تؤكد بوضوح أن قطر سارعت مبكرا لوضع خطة صحية ناجعة هدفها الاستعداد لمواجهة الوباء.
وفي هذا السياق، فإن وزارة الصحة العامة ما فتئت تواصل نهجها التوعوي المستمر عبر ما تصدره من بيانات تتضمن نصائح طبية سليمة يجب على الجميع اتباعها للوقاية من المرض.
وقد رافق الجهود التوعوية في القطاع الصحي استجابة كبيرة في مجتمعنا لاتباع إجراءات «التباعد الاجتماعي» والتقيد بالاحترازات الصحية المختلفة التي تحملها باستمرار البيانات الصادرة عن وزارة الصحة العامة، وهدفها من ذلك تأكيد مسؤولية الجميع في العمل معا لوقاية المجتمع بأسره من أخطار الوباء.
إن الجهود الصحية المتكاملة في مجتمعنا تبعث على الارتياح والطمأنينة لكون الجميع يتحلون بروح المسؤولية المجتمعية المناطة بهم للإسهام في التصدي لهذا التحدي الصحي غير المسبوق.
إن قطر تواصل بنجاح كبير تطبيق خطة ناجعة متكاملة تهدف إلى حماية المجتمع ووقايته من أخطار وباء كورونا. ونحن نرى باستمرار المزيد من الجهود العظيمة من قبل الجهاز الحكومي بتنسيق واضح مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني حتى يتفادى مجتمعنا مخاطر هذا التحدي الصحي.
وفي هذا المقام، فإننا نثمن مجددا أهمية الجهود الحكومية الكبيرة في سياق تفعيل الخطط والإجراءات الناجعة وتكثيفها، ليظل مجتمعنا سليما ومعافيا وآمنا من كافة الأخطار.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
03/05/2020
1658