+ A
A -
أثبتت دولة قطر جدارتها بالمكانة المتميزة التي تتبوأها باعتبارها في مقدمة دول العالم التي تواصل مبادراتها في تحقيق وتجسيد التضامن على المستويين الإقليمي والدولي، خصوصا في الأوقات التي تشهد وقوع أزمات، وذلك من خلال مساعدات إنسانية كبيرة واصلت قطر تقديمها في شتى المجالات لفائدة دول شقيقة وصديقة. إن العالم ما فتئ يقدم الإشادة تلو الأخرى لدولة قطر في ظل استمرار مساعداتها للدول الشقيقة والصديقة لمجابهة التحديات الصحية التي تتمثل في انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وفي هذا المقام، فإننا ننوه بأهمية إشادة سعادة الدكتور ناصيف حتى وزير الخارجية اللبناني، بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بـ «إرسال مساعدات طبية عاجلة إلى بلاده دعما لجهود لبنان في محاربة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19».
ونوه الوزير اللبناني في تصريح بـ «عمق العلاقة بين دولة قطر والجمهورية اللبنانية»، مشيرا إلى «أن دولة قطر الشقيقة ترتبط مع لبنان بأفضل العلاقات». وأعرب وزير خارجية لبنان عن شكره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لـ «توجيهاته الحكيمة إرسال المساعدات الطبية القطرية إلى لبنان»، مضيفا: «لا أتعجب من هذا العطاء في ظل العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين»، كما عبر عن شكره لمد قطر يد العون للبنان. يذكر أنه وتنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة دعما لجهود الأشقاء في لبنان لمحاربة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، قام صندوق قطر للتنمية -الخميس- بإرسال شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى لبنان.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
18/04/2020
1515