كتاب وأراء

قطر .. جهود متكاملة وتنسيق تام لحماية المجتمع

تشهد الساحة الوطنية تعبئة شاملة، تتناسق فيها الجهود الحكومية مع جهود القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، تحقيقا لهدف عام مشترك، ألا وهو تأمين السلامة الصحية لكل أفراد مجتمعنا من «وباء كورونا المستجد – كوفيد19».
إن التنسيق الواضح بين مختلف الأجهزة والمؤسسات والقطاعات في الدولة، يعكس مدى ما توليه قطر من اهتمام فائق بأولوية السلامة الصحية للمجتمع.
إننا نشهد باستمرار المزيد من الجهود والإجراءات الاحترازية، تصاحبها في الوقت ذاته جهود توعوية لتنوير مختلف فئات الرأي العام الوطني، بضرورة الالتزام بالتوجيهات السديدة الهادفة إلى سلامة الجميع ووقايتهم من أي أخطار محتملة لفيروس كورنا، الذي بات يشكل تحديا صحيا غير مسبوق يواجه العالم بأسره.
في هذا المقام، فإننا ننوه مجددا بأهمية الخطة الصحية الشاملة التي يتم إنفاذها، وتطبيق بنودها بالكامل لحماية المجتمع من أخطار هذا الوباء.
إن قطر سارعت منذ بداية هذا التحدي الصحي الكبير إلى اعتماد الشفافية والمصداقية ديدنا لكل توجهات وقرارات الحكومة، ورأينا بصورة واضحة، ان مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بادرت جميعها، في تناسق تام مع جهود الجهاز الحكومي، بالاضطلاع بالأدوار المرجوة منها للإسهام، بشكل مشترك، في تحقيق السلامة الصحية لمجتمعنا.
إن اطمئنانا كاملا يسود حاليا، أوساط الرأي العام الوطني، بفضل ما بذلته الحكومة والمؤسسات المختلفة في القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، من جهود مقدرة تهدف إلى رسم خريطة طريق متكاملة لكيفية مجابهة تحديات الأوضاع الصحية، على غرار ما تقوم به الآن، مختلف دول العالم، في سبيل تفادي الأخطار المحتملة للفيروس وحماية المجتمع منها، لتترسخ بذلك السلامة الصحية داخل مجتمعنا، بما يحقق للجميع الحماية الكاملة والوقاية التامة.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن