كتاب وأراء

قطر.. جهود صحية رفيعة المستوى

تجمع آراء المراقبين على الإشادة بالجهود الصحية رفيعة المستوى التي تعاملت بها دولة قطر مع تحديات مجابهة خطر «فيروس كورونا المستجد– كوفيد 19».
وفي هذا المقام فإننا ننوه بأهمية منظومة الإجراءات التي تتكامل فيها جهود الجهاز الحكومي مع جهود كل من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، في تناسق تام.
تلك الجهود التي تهدف إلى حماية مجتمعنا من هذا الوباء الذي شكل تهديدا صحيا عبر مختلف قارات العالم حاليا.
وفي هذا الاطار فقد أثنى المراقبون على أهمية مشاركة دولة قطر في الجلسة الحوارية العامة، التي عقدتها منظمة الصحة العالمية حول مستجدات فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وذلك من خلال تقنية الاتصال عن بعد.
حيث مثل دولة قطر في الجلسة الحوارية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.
وكان لافتا ما أكدت عليه سعادة وزيرة الصحة العامة، بتوضيحها بأن دولة قطر تتخذ التدابير والإجراءات اللازمة من أجل السيطرة على انتشار الفيروس وحماية المجتمع.
إن النظرة إلى مجمل الجهود والإجراءات المتواصلة التي تبذلها مختلف القطاعات في دولة قطر تكشف عن جاهزية كبيرة لمواجهة هذا الوباء ودرء التهديدات الصحية، التي يحملها الوباء الذي نرى في الآونة الاخيرة انه تسارع في الانتشار عبر دول عديدة.
مجددا اننا نشيد بالخطوات والإجراءات والجهود المتكاملة التي يقودها الجهاز الحكومي بتنسيق مع القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني ليتسنى الوصول إلى واقع صحي يؤمن الوقاية الكاملة لمجتمعنا من كل خطر.
بقلم: رأي الوطن

رأي الوطن