كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

أسف «أشغال»

جميل أن نرتقي بإنسانيتنا للمستوى الذي عبرت به إشغال، وذلك بإعلان أسفها العميق لوفاة أحد العمال في موقع مشروع حمد بن خليفة الطبية، وفتح تحقيق لمعرفة المتسببين في الحادث، فكل الشكر والتحية لهذه المبادرة.

صدى المقال

مقال الأمس وجد صدى كبيرا لدى معلمي المدارس لما حمله المقال من معاني وشجون تعكس حجم الغبن الذي هم فيه إدارياً وقانونياً، أتمنى فعلاً ان تتفهم هيئة التعليم أوضاع المعلمين والتخفيف من حجم التكليفات، وبعيداً عن القياس الشخصي كما سمعته من هيئة التعليم لتبرير تلك الأعباء !

بشارة وشكر للاقتصاد !

بشارة خير - خدمية- قد نسمع عنها قريباً من وزارة الاقتصاد والتجارة، ولعلها تمثل منعطفاً لخدمات الوزارة وللمتعاملين معها، كما نشكر إدارة حماية المستهلك على دورها في تعويض المستهلكين المتضررين من غش بعض وكالات السيارات التي تم إغلاقها.

دعوات معرض الكتاب !

لا نفهم من الدعوات التي وجهت إلى البعض للمشاركة في فعاليات معرض الكتاب سوى أن القائمين على المعرض يفتقدون للثقافة الحقيقية، وفاقد الشيء لا يعطيه !

استثنائية البلدية

يشتكي المنتسبون لوزارة البلدية من الموظفين من كثرة التسويف في الموافقة على العلاوة الاستثنائية لهم، بالرغم من تحقق كافة الشروط واستحقاقهم لها، نتمنى من البلدية حسم هذا الأمر بما أنهم يستحقون !

شكراً للتعليم

قرار إلغاء فترة التمدرس بعد الاختبارات أعتبره خطوة موفقة وتستجيب مع الواقع والمنطق، ولو أن فترة إجازة نصف الفصل للطلاب هذا العام تعد الأطول في تاريخ التعليم بقطر، حيث ستتجاوز الشهر !



فيصل المرزوقي