كتاب وأراء

من كل بستان شوكة ووردة!

فيصل المرزوقي

شكراً لوزير التعليم

اجتماع سعادة وزير التعليم بالإعلاميين يعكس توجهاً محموداً للمشاركة والإطلاع على صدى المجتمع من خلال الإعلاميين، وهي بادرة طيبة بدأت باللقاء الاول مع معالي رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الاعلى للتعليم بالجميع، فكل الشكر للجميع وكل التوفيق للجميع.

شكراً لوزارة الشباب!

شكراً لوزارة الشباب على توصيات اللجنة المشتركة للاشراف على اليوم الوطني ومراجعته تجارب الثلاث السنوات الماضية لهذه المبادرة، والسعي لإعادة توجيهها وفق اهدافها الحقيقية، والاجمل التواصل مع الكتاب لشكرهم على ما قدموه من نقد ونصايح في هذا السياق !

مديرة العبيب !

تقوم مديرة مدرسة العبيب بإحالة منسقة لمعلمة دون سابق انذار لمجرد خلافات شخصية، ويتبعها احالة النائبتين لمركز الشرطة على مسج وصل لها من رقم مجهول ويتم التحقيق معهن!

انها لا شك بيئة عمل غير صالحة وليست صحية وتستدعي المعالجة !

تفنيش المحاسبين بالمدارس !

فجأة بدأت الموارد البشرية بالمجلس الاعلى للتعليم بالاتصال بالمحاسبين في المدارس وإبلاغهم بإنهاء خدماتهم بتاريخ 2015/1/1 وعليهم تسليم العهدة !

السؤال: هل أرزاق الناس لعبة، أين رعاية مصالحهم، ولماذا لم يتم ابلاغهم منذ بداية العام الدراسي، او مع نهاية العام الدراسي تنتهي خدماتهم، لترتيب امورهم؟! تصرف لا يليق بالمجلس!

شكراً لحماية المستهلك

مع كل اغلاق لأي شركة مخالفة تعزز هذه الوزارة وهذه الادارة من قوتها وثقة المجتمع بها، فكل التحية لهذه الجهود وللقائمين عليها.

عام جديد

الاحتفال برأس السنة ليس من مناسبات الامة العربية والاسلامية، ولكن بحكم المشاركة في الانسانية العالمية نقول: كل عام والجميع بخير ونسأل الله ان يطل علينا بالخير والبركات والامن والامان.

فيصل المرزوقي