كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة!

فيصل المرزوقي

- العرض العسكري

من الملاحظات التي أرى جدية التفكير فيها، هي التفكير في تغيير توقيت العرض العسكري باليوم الوطني، وفي تقديم العرض العسكري على مراحل مثلاً قبلها بيومين يكون عرض المدرعات والآليات العسكرية مع القوات الجوية، وفي اليوم التالي العرض البحري مع عرض المظليين، ويوم 18 يكون عرض المشاة، لأن العرض الحالي بكل قطاعاته بالفعل الكثير من جهودها تذهب هباءً منثورا في ظل تشتت الأنظار !



- معقولة يا وزير العدل!

خريجات جامعة قطر في القانون وبمعدلات عالية يتم تعيينهن في كاونتر الاستقبال بالوزارة بدعوى التقطير، هل هذا هو الاستثمار الأمثل للموارد البشرية؟! مصيبة إذا كان هذا هو فهم مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية للتقطير!



- مجرد حضور

المؤسسات والوزارات التي تواجدت بدرب الساعي، للأسف لم تستفد من وجودها ومن عرضها، حيث كان الكثير منها عبارة عن عرض بروشرات ومجرد حضور، نتمنى في العام المقبل إن شاء الله أن يكون حضورها متفاعلاً مع طبيعة عملها وطبيعة الأجواء واستغلال هذا الكم الكبير من حضور الاطفال.



- طالبات الإعدادية!

واجهت دعوة حضور طالبات مدارس إعدادية للتشجيع بالملاعب الكثير من الاستنكار والشجب من عامة المواطنين، والصدمة أن تقبل بذلك مدارس نحسن الظن في جانبها التربوي، لكن للأسف أصبح استغلال المدارس مفتوحا على مصراعيه لكل نشاط رياضي بدعوى الوطنية، وهي رسالة غير مطمئنة لمستقبل طالباتنا!



- الشفلح

يبدو أنه قد كتبت على هذا المركز المعاناة وللعاملين فيه الفوضى الإدارية الأزلية، والضحية بالتأكيد تصل لذوي الاحتياجات الخاصة ولحاجاتهم ومتطلباتهم، وصل الأمر لإدارة العمل فيه عبر الواتس أب!



- أول بروفيسور قطري!

نبارك للدكتور إبراهيم الجناحي تعيينه بدرجة بروفسور في أمراض الأطفال السريرية في كلية طب وايل كورنيل، وهو أول طبيب قطري يحصل على هذه الدرجة بطب وايل كورنيل.

فيصل المرزوقي