كتاب وأراء

ملاحظات مع التقدير

العرض العسكري

أزعم أن كل مواطن وكل مقيم يرغب بتقديم خالص الشكر والامتنان والتحية العسكرية للجنة المنظمة للعرض العسكري، ولكل الأفراد وصف الضباط وضباط وقادة المعسكرات والوحدات من القوات المسلحة والداخلية ولكل المشاركين والمنظمين، للعرض العسكري الذي كان مشرفاً ورائعاً يليق بهذا اليوم، وقد تعززت روح الشموخ والاعتزاز والقوة والدفاع عن الوطن في صدور أبنائه.

والملاحظة

كانت التغطية التليفزيونية للعرض العسكري النقطة التي أثارت الكثير من استياء المشاهدين، وأضاعت جهود الجهات وجمالية ما قدمته الوحدات العسكري، ولا أفهم شخصياً كيف نضيع جهود عدة جهات وفي هذه المناسبة الوطنية لمجرد سوء تقدير اختيار المخرج وطريقة عرضه للعرض العسكري!

أيضاً لم تكن فقرة عرض فقرة البنات موفقة– مع التحفظ على الطريقة- فعرض البنات المبسط لا يتوافق مع حجم ومستوى العرض العسكري وفي هذا المكان تحديداً!

درب الساعي

بالفعل فكرة وإعداد وتنظيم مشروع درب الساعي تعتبر من أفضل الأفكار المقدمة في اليوم الوطني، وما يقدم فيها يعتبر بالفعل تجسيداً لعبق قطر وتاريخها، ولذلك وجد الإقبال والاستحسان من الجميع، فكل الشكر لكل القائمين على هذا المشروع مع خالص التحية لهم.

ملاحظة

الإصرار على مسابقة الهيس الإربد عكس مزاجية لم نتوقعها من القائمين على هذه المسابقة، وكنا نتوقع الاستجابة لاستنكار الرأي العام لها، خاصة أن الاستنكار طال الكثير من رواد درب الساعي بمن فيهم الخليجيون!

قناة الريان

قناة الريان كانت بالفعل غير، إبداع قطري محض في التقديم والاختيار والتغطيات والتقارير والتنسيق والانسجام، والنتيجة إبهار لاقى استحسان جميع المشاهدين، يعطيكم العافية وعساكم على القوة !

ملاحظة

الملاحظة الوحيدة على قناة الريان أنها كانت تنافس نفسها !

وأخيراً

لفته رائعة وجميلة في العرض العسكري تقدم فارس وزهوة العرض العسكري محمد بن جاسم آل ثاني بكل ثقة وشموخ لاقت استحسان الجميع، حفظه الله وجعله ذخراً للوطن.



فيصل المرزوقي