كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة!



كلمة تكتب بماء الذهب :

ندعو إلى عدم إقحام الشعوب الخليجية في حال حدوث خلافات على مستوى الدول أو القادة.

- تميم بن حمد آل ثاني

أمير دولة قطر

درب الساعي

في كل عام يشهد تطوراً ملحوظاً في فعالياته وأنشطته، وهذا العام تميز بالتنظيم بشكل متميز ، وأتمنى أن تكون الرؤية لأبعد من ذلك، وتتجاوز الحدود القطرية للخليجية والعربية في الإبهار وفي رفع مستواه للعالمية مع كل عام ، خاصة مع الحديث عن تخصيص مكان دائم له في العام القادم، فكل التحية والتقدير للقائمين عليه.

ويعطيكم العافية.

الهيس الاربد !

جميل إحياء التراث وخاصة المفردات الشعبية التي كانت متداولة - ولا زال بعضها - ومن ضمن فعاليات درب الساعي لعبة للاطفال تمت تسميتها ( الهيس الاربد ) وقد لاقت استهجاناً من الرأي العام، خاصة من التربويين، وشخصياً أتفق معهم مع إدراكنا لمعناها اللغوي، ولكن تبقى في اطار النعوت والدلالات الممقوتة والمعيبة ولا ينبغي تعليمها لاطفالنا بدعوى إحياء التراث اللفظي، والسؤال هل خلا تراثنا من المفردات الطيبة لكي نتوقف عند (الهيس الاربد)؟!

إعلانات التأمين الصحي!

استغرب هذا الكم من الاعلانات للتأمين الصحي (صحة) ولا تكاد واجهة إعلانية إلا ونراها قد أخذت المساحة الأكبر في الصحف والمجمعات والابراج ، وأراها كما لاحظ الكثيرون مبالغة في الصرف والتكلفة لتوصيل الرسالة، لا نفهم سبباً للمبالغة!

الجنعد لمت اب !

مل شي نازل البترول والبورصة إلا ودام معظم اهل قطر لا زال هو الأغلى ولمت اب في السوق، من يتصور أن سعر الجنعد وصل (90) ريالا قطريا، وبذلك تجاوز سعره سعر برميل البترول!

مبروك لبوسعد

نبارك للأخ عبد الرحمن بن سعد الشثري انتخابه رئيساً للاتحاد الآسيوي للجمباز للمرة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز يحسب له وللكفاءات القطرية التي دائماً ما تتصدر المراكز العالمية، مبروك بوسعد.

فيصل المرزوقي