كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !



تستاهل بومحمد

بالكثير من الارتياح تلقى الرأي العام خبر تعيين سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود رئيس مجلس إدارة أوريدو رئيسا تنفيذياً لجهاز قطر للاستثمار، لكونه وافق أهله فالجميع يشهد لهذا الرجل أفقه في التطوير الإداري والاستثماري بأوريدو طوال السنوات الماضية، ومبروك وعساك على القوة بومحمد.

مرضى السرطان!

تم اعتماد بناء مستشفى جديد لمرضى السرطان، وسينتهي العمل به في 2019. وهناك توجه لتغيير مسماه، اللافت أن المستشفى سيحتوي على 64 سريرا فقط بينما ووفق ما صرح به الدكتور الحمصي في إحدى الصحف بتاريخ 19 /11 /2014 يقر بأن في قطر 1133 مصاباً بالسرطان!

السؤال: كيف سيوفق المستشفى بين عدد الأسرة وعدد المرضى بالسرطان وإلى ما بعد 2019 كم سيكون عددهم؟!

إطلالة مميزة

سيطل علينا الزميل عبدالعزيز آل سحاق عبر شاشة تليفزيون قطر في اليوم الوطني في برنامج (المسير) طوال أيامنا الوطنية، إطلالة مميزة يابوسعود وموفقة إن شاء الله.

شفافية الصفقة!

صفقة بروة ببيع قطعتي أرض بـ(5.3) مليار ريال أثارت الكثير من اللغط في غياب الشفافية عن تفاصيلها، ويفترض الإعلان عن مثل هذه الصفقات وعدم اقتصار الأمر على بيان مبهم ويثير التساؤلات أكثر من الإجابات.

زيادات طلاب المجلس!

مازال طلابنا بالدول الأجنبية ينتظرون اعتماد الزيادة التي أعلن عنها المجلس منذ وقت ليس بقصير، هذه الزيادة ستخفف عنهم الكثير من الأعباء، التي تجاوزها طلاب بعثات الجهات الأخرى، بالمناسبة جميعهم طلاب وجميعهم قطريون وجميعهم سيعودون إن شاء الله بحصيلة علمهم لهذا الوطن.

مزاجية الصيدلي!

صيدلية تكرار صرف الأدوية بمسشفى حمد يبدو أن مالهم والي وإلا فماذا يعني صد المراجعين لحاجتهم بدعوى يوم الإجازات لا نصرف وفترة العصر لا نصرف، السؤال متى يأتون المرضى يا سعادة الموظفين لتصرفوا، خاصة أنهم يأتون وفق المواقيت الرسمية والمحددة؟!

فيصل المرزوقي