كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

مبرووووك الكاس

مبروك كأس خليجي 22 لقطر قيادة وحكومة وشعباً، وشكراً لهذا الفوز الذي بث في الجميع سعادة كروية طالما كنا نحتاجها، شكراً لمنتخبنا ولإدارته، وأخص بالشكر مدرب المنتخب بلماضي،

ومبرووووك للجميع.

شكراً لتوجيهات معاليه!

توجيه معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بسرعة تخصيص مساحات أراضٍ سكنية للمواطنين يدفع للتفاؤل لحل هذه المعضلة التي يواجهها المواطنون بشأن الأراضي، فكل التحية لمعاليه لهذا الاهتمام ونأمل من الجهات المعنية سرعة التنفيذ.

إلى مجلس أمناء جامعة قطر

بنات الجامعة شايفينهم بنات إنجليز، شايفينهم بنات هدد وفري، ما يكفي محاضرات لبعد المغرب تزيدونهم احتبارات ساعتين وثلاث للاختبارات يعني على الساعة 9 تخلص، ليش؟! وليش اختبارات ليلية واختبارات أيام الإجازة الأسبوعية؟!

سؤالي ورجائي إلى مجلس أمناء جامعة قطر هل من تدخل، لأننا كمواطنين فقدنا الثقة في إدارة الجامعة وفي سياستها غير المقبولة!

رابعة تكلفة الميناء!

يبدو أن لقصة بناء ميناء الدوحة قصة مع الرقم 4، فقد كانت أول موازنة لبنائه عام 2004، وبتكلفة كانت 400 مليون، لكن تم تأجيل البدء فيه لإشعار آخر، وهذا الإشعار بعد عشر سنوات 2014، لتصبح التكلفة 14 مليار ريال!

تليفزيون قطر

إطلالة النشرة الاقتصادية بتليفزيون قطر خالية من أي وجه قطري، وواضح أن لديهم مشكلة في تقطير النشرة الاقتصادية وحتى في محللي تداول الأسهم القطرية، بالرغم من أن الكثير من القطريين لهم باع طويل في هذا المجال!

معارض الخسائر

مشكلة معارض السيارات مهملة منذ الزمن ولم تتحرك الجهات المعنية لحلها، لأن تواجدهم المتشرذم أثر على محيط المحلات التي تجاورهم، وقرار منع تواجد السيارة خارج المعرض عرضهم للخسائر، والحل في مجمع للمعارض يجمع كافة معارض السيارات بمنطقة واحدة، وتتوافر فيه كل الخدمات بما فيها تسجيل السيارات!

فيصل المرزوقي