كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة

فيصل المرزوقي

- رد ديوان المحاسبة !



رد ديوان المحاسبة المشكور - المنشور اليوم - والذي يوضح ان ديوان المحاسبة هي من اكتشفت الاختلاسات في قضية «علي بابا و16 حرامي» ، ومع شكري لهم للتوضيح ولجهودهم المضنية في كشف اي تلاعب بالمال العام الا ان هذا يثير هاجساً اخر ، والمتمثلة في تأخر ضبط الاختلاسات ، وهو ما يستدعي ضرورة وجود آلية للكشف المبكر وتدارك المال العام قبل ان يهدر الكثير منه أو مجمله ، والكلام يشمل هيئة الرقابة المالية والشفافية الحاضر الغائب عن الواقع !



- منع الشيشة بسنغافورة !

اعلنت سنغافورة منع التدخين في الاماكن العامة وحظر الرخص لاستيرادها وبيعها او حيازتها نهائياً في سنغافورة ، والفال لكتارا وسوق واقف !



- محلات اكاديمية المها!



اشتكى اولياء الامور من وجود متجر بأكاديمية المها لبيع ألعاب وأدوات تماثل متجر الرونق والبخار ، ويقولون ان ذلك شكل لهم عبئا ماليا لكون ابنائهم بدأوا وبصفة يومية يطلبون فلوسا للشراء من هذا المتجر !

لا اعلم هل هذا المتجر مرخص من مكتب المدارس الخاصة ؟!

والأكيد ان وجود مثل هذا المتجر في اكاديمية وبهذه الاعمار مشكلة لاولياء الامور وعبء مالي اضافي تستنزفه اكاديمية المها منهم بطريقة غير مباشرة !



- السمنة 42,6 % بالمدارس !



أثبتت دراسة قامت بها جامعة قطر ان نسبة السمنة لدى طلاب المدارس من الجنسين وصلت 42,6% وهي نسبة عالية وتكشف عجز المؤسسات الرياضية والتعليمية لدينا للجم هذه الظاهرة التي بدأت تستفحل بالرغم ان مباني المدارس الحالية تشجع على الرياضة !



- القرية المرورية !



التوجه لإنشاء مجمع يشمل اكاديمية والقرية المرورية توجه محمود سينعكس لاحقاً على مستوى التوعية المرورية للطلاب خاصة، والمجتمع بشكل عام .



- مبروك للبوعينين



نبارك للاخ عبدالله البوعينين انضمامه لمؤسسة راف الخيرية كمدير إعلامي للمؤسسة ، ونعم الاختيار وبالتوفيق للبوعينين .

فيصل المرزوقي