كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

- فيصل المرزوقي

- شكراً واقف وكتارا

شكراً لإدارة سوق واقف وكتارا على إلغاء الاحتفالات بأيام العيد مراعاة لمشاعر الناس نتيجة لما تتعرض له غزة من عدوان وحشي همجي يعكس إجرام هذا المحتل، نسأل الله لهم العون والنصرة.

- شكراً علم لأجل قطر

كانت لي زيارة يوم الثلاثاء للقائمين على هذا المشروع واختزل كل الكلام في مشهد المعلم القطري وهو يدرس الطلاب وتعليق الطلاب لاحقاً ليته يدرسنا بالسنة الدراسية، كادت تفرط مني دمعة لا أعرف إن كانت من الفرحة أم من الحسرة على تفريطنا به- المعلم القطري- شكراً من القلب للقائمين على هذا المشروع ولجهدهم واجتهادهم، نتيجة زيارتي بالفعل مثلت لي جرعة إيجابية احتجت لها في خضم ظلام دامس يعيشه تعليمنا!

- مطاعم كتارا وأسباير

اليوم الخميس ستخصص إيرادات مطاعم كتارا وأسباير لإغاثة أهلنا بغزة، ساهموا بدعوات أسركم وأحبابكم وأصدقائكم في دعوتهم لهذه المطاعم اليوم، ولندعم مثل هذه المبادرات المتميزة.

- زواج «50» غزاويا

تكفل المواطن علي حسين السادة بوبدر بتحمل تكلفة زواج 50 فلسطينيا من غزة بمبلغ 150 ألف دولار، كثر الله خيره وليس غريباً على أهل قطر هذه المواقف والمبادرات، وآمل من أهل الخير المبادرة ببناء 50 شقة لهم زيادة في الخير واستكمالاً لمبادرة بوبدر.

- ما رأي التأمين الصحي؟!

مركز المغربي للبصريات والمحتكر الوحيد للتأمين الصحي لصرف النظارات والعدسات، فجأة ودون سابق إنذار أضاف على قيمة كل النظارات لديه 50 ريالا دون سبب بل، والأغرب أنه بأثر رجعي على من تمت موافقاتهم عبر التأمين الصحي!

مجرد سؤال لماذا الزيادة؟، ومن وافق عليها؟، ولمَ احتكار هذا المركز للنظارات للتأمين الصحي؟!

- العيد الحزين

ومع اقتراب العيد الحزين لا أملك أن أهنئ أحدا وفي نفسي غصة ما يحدث في غزة، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ونسأل الله أن يسامحنا على ضعفنا وقلة حيلتنا وهوان أمتنا، كانت خير أمة أخرجت للناس !

فيصل المرزوقي