كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة

مليارات الأوقاف؟!

صرح المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن حجم الأوقاف التي تديرها الإدارة يقدر بحوالي خمسة مليارات ريال قطري من غير الأوقاف المشروطة.

السؤال: وين تروح المليارات عن مساجد الفرجان وحاجتهم لها، كل ما طلبوا الناس بناء مسجد بالرغم من وجود الأرض قلتوا: دوروا لكم متبرع!

أزمة جباتي وكرك!

أفهم أن تحتكر ابتكار صناعة اختراع، لكن أول مرة أعلم أن بإمكانك احتكار اسم ليس من ابتكاراتك ولا اختراعاتك ولا إبداعاتك!

كرك وجباتي مسبب أزمة لأي مواطن يرغب في استخدام اسم جباتي أو كرك حتى لو صحون كرك، والأسباب مجهولة من وزارة الأعمال والتجارة!

المضحك عندما يقال لك يمكنك أن تقدم كتاب استعطاف ونحن نتواصل مع صاحب الاحتكار– المخترع– إما أن يشترك معك أو يرفض!

شكراً للاهتمام!

تواصلت معي الشركة المكلفة للترويج والإعلان عن التأمين الصحي وأنهم سيتابعون ما أشرت إليه في مقال سابق من ملاحظات، وأرسلوا مشكورين إيميل بذلك للتأكيد على اهتمامهم، شكراً لاهتمامكم بالموضوع!

غريبة يالتقاعد!

أفهم أن تعتمد الوزارات والمؤسسات الحكومية قرار أمانة مجلس الوزراء بصرف الرواتب في العشرين من هذا الشهر، لكن أن تعلن عن التزامها بذلك هيئة التقاعد دون أي إشارة إلى مبادرة استثنائية منها للمتقاعدين- عيدية نصف راتب زيادة لمن هم دون الخمسة عشر ألف ريال مثلًا- أي شيء يا جماعة، غير صرف الرواتب!

بله واشرب ميته!

تعميم مدير إدارة المساجد بضرورة حصول المعتكف على رخصة وبكتاب خطي، يجعل الواحد يشك أنه من أتباع مفتي مصر، وحب التسلط، ما غاب عنه أن ذلك يتجاوز صلاحياته القانونية، وفي كل الأحوال الناس بدأت في الاستعداد للاعتكاف دون اعتبار لهذه القرارات، وعلى قوله المصريين بله واشرب ميته وصل على النبي.

فيصل المرزوقي