كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

ظلمته وما ظلمتهم !

في مقال عن محطة بترول الشمال ظلمت صاحب المحطة بذكره مع من يتحمل مسؤولية إغلاق المحطة الوحيدة بمدينة الشمال ، إذا تبين أن رخصة المحطة انتهت بتاريخ 31/12/2013م ، والدفاع المدني حذره من عدم صلاحيتها، والعجيب أنه هو من كان يسعى لإيجاد البديل لأهل الشمال منذ سبعة شهور ، قابل كافة مسؤولي وقود – أكرر كافة – ولا استجابة ، كما أبلغ بلدية الشمال دون حراك ، اعتذر لصاحب المحطة عن اشارتي له وتحميله جزءا من المسؤولية.

السؤال: سبعة شهور يا محتكري خدمة وقود دون أدنى مسؤولية تجاه اهالي مدينة الشمال !

مبروووك النجاح !

نبارك لكافة طلاب وطالبات الشهادة الثانوية نجاحهم وتفوقهم وعن جدارة بالرغم من سلب 70% من درجاتهم للاختبارات الوطنية وبالرغم من إلزامية الاختبار في الفصلين معاً ، ونسأل الله لكم التوفيق في استكمال تعليمكم .

مبروك الانفكاك

اليوم آخر يوم لانفكاك المعلمين والمعلمات من معتقلات المدارس من قهر التكليفات ومن الجهود المبعثرة وغير المقدرة ومن دوامات التي استنزفت صحتكم ، مبرووووك لكم الخلاص المؤقت وشكراً لكم ، ونسأل الله لكم الأجر في الدنيا والآخرة !

قهر طالبة قطرية

صدق أو لا تصدق طالبة قطرية حصلت في كل المواد على تقدير ( A ) ما عدا مادة واحدة الرياضيات ( F ) ملغي ، بسبب مسطرة أعطتها لها المراقبة أثناء الاختبار وتبين أن بالمسطرة إجابة كتب على اثرها محضر غش لها !

انا اعتبرها جريمة بحق هذه الطالبة والمحضر يدين المراقبة والمدرسة ، وأتمنى على سعادة الوزير التحقيق فيها ليس للظلم الذي لحق بها ، وإنما للقهر الذي ذاقته وذاقه والداها، وهي بشهادة جميع من في المدرسة مشهود لها بالتفوق !

استثنائية مجلس التعليم

صدم المعلمون والمعلمات والموظفون ممن يستحقون الدرجة الاستثنائية بالتفرقة في الموافقات فقد تمت الموافقة على البعض وتم تأجيل البعض الآخر لشهر اكتوبر بلا أثر رجعي ، ودون توضيح الاسباب !

وبالرغم من وضوح القانون في شأن الاستثنائية في أحقيتها متى وكيف ، إلا أن كعادتنا نعقد المعقد ونبدع في وضع المعوقات والعراقيل لمستحقيها !



فيصل المرزوقي