كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

شكراً وزير التعليم

شكراً لسعادة وزير التعليم والتعليم العالي على قراره إلغاء قرار مدير الموارد البشرية الذي استقطع علاوات مشغلي المدارس أثناء إجازتهم، وعليه سيتم صرف كافة العلاوات أثناء الإجازة.

قطع العلاوات من الرواتب أثناء إجازة الموظف تصرف يفتقر للحكمة والمهنية ناهيك عن الحقوق العامة للموظف !

شكراً سعادة الوزير

سبق ان تحدثت في مقالة عن تلك الموظفة التي هضم حقها في العمل والذي استهدفها مسؤول وحاشية المسؤول ومنهم مدير الموارد البشرية سابقا سأكشف عنهم لاحقاً وقد أنصفها الحكم القضاء منذ يومين بحكم إلزامي بعودتها للعمل، وأعجبني رد سعادة الوزير بالتهنئة لها لعودتها.

شكراً للصحة

بادرة طيبة تلك التي تقوم بها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بشأن التوعية في طبيعة وكمية السحور والافطار، والجميل اسلوب التوعية واستخدامها للمفردات الشعبية وقربها لطبيعتنا.

شكراً للبلدية !

أشكر الأخوة بوزارة البلدية على تفاعلهم بشأن ما أشرت إليه في بلدية الشمال، وكما ذكرت سابقاً هناك ملاحظات هامشية لكن تكشف لنا من حيث لا نعلم عن مواطن خلل أخرى تحتاج لمعالجة شاملة. أكرر شكري وتقديري للسيد عمر اليافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال وكلي ثقة بحسن تدبره وتدبيره.

شكراً للخارجية

البرنامج الجديد الذي دشنته وزارة الخارجية بالأمس والمتمثل في تطبيقات معلوماتية تمكن المواطنين في الخارج عبر هواتفهم الذكية من الوصول إليها، تعكس درجة عالية من الأهمية والأولوية التي وضعتها الخارجية لخدمة المواطنين في الخارج، شكراً لهذه الخدمة ولهذا الاهتمام.

هيئة للمطار !

خلاصة المقالات بخصوص المطار الجديد أن لا بد من فك أذرع الاخطبوط والاشتباك فيه بضرورة تشكيل هيئة مستقلة للمطار - مستقلة وليست مستغلة- تديره برؤية مهنية تجارية بحتة، وبعيدة كل البعد عن إشراف هيئة الطيران المدني، وسلطة الخطوط القطرية !



فيصل المرزوقي