كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة !

أسعدني ما سمعته شفاهة من أن مستحقي معاشات الشؤون على موعد قريب من بشارة خير، بشارة تعكس اهتمام القيادة بهم، كم أسعدتني هذه البشارة، اللهم نسألك أن تحفظ قيادة هذا الوطن وتوفقهم لما تحبه وترضاه.

خاب ظني بسعادتك !

بمقال تحرش الطالب بالمعلمة، حاولت أن استنهض حرصك على المعلمات وعلى هيبة مهنة المعلم ومكانته، ولكن خاب ظني، ولا ألومك وأنت ابن الشركات والمؤسسات المالية، بينما العملية التعليمية تحتاج إلى إحساس، من مسك الطبشور، من عايش المدارس، من استشعر بإحساس المعلم وغضبه ووجعه، ومن لا يغضب للمعلم لا ينتظر منه الكثير في العملية التعليمية !

لجنة حقوق الإنسان القطرية !

عجيب رد فعل منظمة العفو الدولية على مشروع قانون إلغاء الكفالة، وهو ما عكس عنصرية وانتهازية واضحة، بينما موقف هذه المنظمة صامتة صمت الشياطين كعادتها، ولعل موقفها من روسيا التي تغتصب أراضي وتقتل شعبا آخر، وهي من ستستضيف كأس العالم 2018، يعكس هذه الازدواجية، ولذلك مازلت أحمل المسؤولية لجنة منظمة حقوق الانسان القطرية لدينا، لكون عملها ردة فعل وليس فعلا ومبادرات استباقية !

مجرد سؤال عجيب !

بداية نبارك لطلاب الجامعة يوم تخريجهم وتشريف سمو الأمير حفظه الله لحفلهم، ونسأل الله لهم التوفيق في مسيرتهم العملية، ولكن هناك سؤالا ظل يراود الطلاب وأولياء الأمور في هذا الحفل، كيف يتم تخريج طلاب لم ينتهوا من اختباراتهم بعد ؟

مجرد سؤال عجيب !

أظهر احترامك !

حملة شبابية نسائية قطرية خالصة حريصة على تهذيب بعض التصرفات غير السوية لبعض الأجانب خاصة في شأن الملابس، شكراً للقائمين عليها، وإن كانت مازالت في مرحلة الإعلان والنتائج إن شاء الله ستكون مبشرة.

فيصل المرزوقي