كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة!

مبروك لعائشة الكواري

نبارك لعائشة بنت جاسم الكواري فوزها بجائزة العمل الشبابي في فئة القيادات التنفيذية في جائزة مجلس التعاون الخليجي لفئة دعم الشباب بالكويت، وقبل ذلك توليها منصب رئيس مركز قطر للعمل التطوعي. وهي تعكس نموذجاً مشرفاً للمرأة القطرية، بالتوفيق.

حساب المعلم والطالب!

دشن طلاب ومعلمون حسابات بتويتر ومنها حساب ضمير المعلم @QATARTEACHERS وحساب آخر يمثل الطلاب @AGAINST_SEC يشكلان نافذة تويترية لحاجات وهموم الطلاب المعلمين القطريين، موفقين.

انتهازية!

اشتكى أولياء أمور طالبات مجمع البيان من قيام المدرسة كل عام بتصوير طالبات كل صف صورة جماعية، والصورة لأي طالبة كانت العام الماضي 40، بينما هذا العام ارتفعت إلى 70 ريالا !

لا شك لدي أنها انتهازية مرفوضة لمناسبات الطلاب ؟!

المطلوب تشريع الدعارة!

محاولات التضليل الفاضح من المنظمات الحقوقية بشأن وضع وحالة العمالة في قطر مستمرة وآخرها تقارير الأمس والتي تتباكى فيه على حال العمال في قطر، والأغرب المطالبة بإلغاء تجريم العلاقات الجنسية للخادمات خارج العلاقات الزوجية، يعني المطلوب تشريع الدعارة!

سلم واستلم!

أسلوب المدارس في تسليم الشهادة بشرط تسلم الاستمارة المرسلة أولاً من ذوي الطلاب، لهو دلالة على أن أولياء الأمور لا يعولون كثيراً على هذه الاستمارات وأهميتها والغرض منها، ناهيك عن مصداقية التدوين فيها!

شكراً هيئة المتاحف

هناك روح قطرية عربية بدأت تدب في هيئة المتاحف يشعر بها الجميع، ومنها عودة الإيميلات جميعها باللغة العربية، بصمات محمودة للإدارة الجديدة، ويعطيكم العافية

أخيراً

دعوة لجميع المسؤولين

دعوا موظفيكم يغادرون العمل هذا اليوم وهم مبتسمون، لتبتسم بهم الإجازة، وتبتسم عائلاتهم معهم.



فيصل المرزوقي