كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة

- شكراً العضيد

الاستجابة لمناشدة المجتمع بوقف عرض فيلم حلاوة الروح لسخافته وسفالة مشاهده تشكر عليها العضيد والتي تعكس توافق وتعاضد الجهود الشعبي والرسمي الرافضة لكل ما يخل بالقيم المجتمعية بشكل عام.

- صحة للقطريين

أخيراً مشروع التأمين الصحي لجميع القطريين وذلك ابتداءً من تاريخ 30 أبريل 2014، أخيراً القطري بقوة عين في استقبال المستشفيات الخاصة يقدر يكسر عين الأجنبي ببطاقة التأمين الصحي، بس ما عرفنا شامل ولا بعض قطع الغيار؟!

- مبروك للإعلاميين

هناك توجه لصرف علاوة تشجيعية ثلاثة آلاف ريال اعتباراً من مايو المقبل للإعلاميين القطريين، وتأتي الخطوة تقديراً من الدولة للكوادر الإعلامية الوطنية، واعترافاً بدورها الكبير في خدمة قضايا الوطن والمواطن، وتشجيع الشباب القطري على ولوج مجالات العمل الصحفي والإعلامي، وأتمنى من الشباب أن ينتهزوا هذه الفرصة.

- أنقذوا كرة القدم

ما يحدث في كرة القدم القطرية وفي أنديتها تجاوز المنطق والفهم، ودون المزيد من التوبيخ أنقذوا كرة القدم القطرية من حضيضها وآن أوان تحمل المسؤولية وعلى رأس هذه الجهات إدارة اتحاد كرة القدم الذي يعتبر رحيله جزءا من الحل لأن مشكلتها- إدارة الاتحاد- ليست في أشخاصها وإنما في ثقة الجميع بها.

- أزمة في المدارس

توقفت إدارات المدارس في المعلمين القدامى البند المركزي والتي دفعت بهم الموارد البشرية للمجلس للتحضير فيها دون عمل ودون برنامج تدريبي أو أي تكليف، وهو ما أثار حفيظة البعض الآخر من هذا الوضع!

كان من الأجدى قبل استدعائهم- تحت التهديد بوقف الراتب - أن توضع خطة استيعاب للتدريب والتأهيل بعيداً عن المدارس؟!

لا أعرف،، أعتقد أن هذا المنطق بعيد عن فهم الموارد البشرية للمجلس!

فيصل المرزوقي