كتاب وأراء

من كل بستان وردة وشوكة

لا تفهموني غلط!

مقال الأمس «العرق دساس» فهمه البعض بغير ما أعنيه ووضع في إطار العنصرية تجاه الأمهات الأجنبيات، والحقيقة ما عنيته هو ضرورة التفكير بمستقبل الأبناء قبل الإقدام على الزواج من الخارج، ولا عزاء لأم اركب لولو!

قصاب المستشفى الخاص!

تتداول الأخبار عن وجود دكتور مطرود من بريطانيا سنة 2009 وتوظف في قطر بنفس العام بمستشفى خاص بوظيفة مستشار العظام والعامود الفقري!

هذا الدكتور كتبت عنه الصحافة البريطانية أن 26 شخصا رفعوا عليه قضايا بتهم عمليات الإهمال والجهل وما زالت متداولة وينظر فيها بالمحاكم البريطانية.. السؤال: من المسؤول عن تواجده واستكمال خداعه في هذا المستشفى؟!

الإسعاف بالمستقلة ولا أرغب!

على المجلس الأعلى للتعليم تدارك هذا الكم من الكتب التي وصلت من المدارس المستقلة للموارد البشرية بعدم رغبة الكثير من المعلمات استكمال عملهن بكلمة لا أرغب!

كيف لا وهذا الشهر بإحدى المدارس ثلاث مرات يأتي الإسعاف نتيجة لعملية انهيار بعض المعلمات!

مقترح للشيكات دون رصيد!

الكثير أثنى على مقترح معاقبة الجاني المدان بإصدار شيك دون رصيد بصرف بطاقة شخصية خاصة له غير صالحة للاستخدام في الجهات ذات العلاقة بالمال والتجارة، نتمنى أن يجد هذا المقترح صدى لدى المسؤولين!

الفوطة والصابون!

في الوقت الذي تحدث إغماءات للمعلمات من شدة الجهد عليهن بالمدارس المستقلة تقول رئيسة اللجنة التي ستستقطب معلمين متميزين من الخارج وبعقود وامتيازات خاصة، تقول في الاجتماع: سنوفر لهؤلاء المعلمين لاستقطابهم كل سبل الراحة، حتى الفوطة والصابون!

ولا تعليق سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.







فيصل المرزوقي..

فيصل المرزوقي