كتاب وأراء

حسبنا الله على حرماننا

حسبي الله على من منعنا من أداء فريضة الحج، حسبي الله على من حرمنا حقنا الشرعي كمسلمين، حسبي الله على من منعنا عن تلبية النداء، حسبي الله على من يدعي الإسلام وبين جنبيه الكفر ظاهر، حسبي الله على من يتخذ ضدنا الإجراءات التعسفية كقطريين لمنعنا ولتبرير هذا للعالم.. حسبي الله ونعم الوكيل حقيقة لن نسامح من ظلمنا في حرماننا من التلبية وزيارة مقدساتنا.. والحج والعمرة.. بيننا وبينكم رب العالمين ينتصف حقنا.. يوم لا مفر من الحساب العادل.
للسنة الثانية نحرم من أداء فريضة الحج.. هل القائمون على هذا مسلمون؟!
واعتبرت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، بأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمنع القطريين وجنسيات أخرى من أداء فريضة الحج لأسباب سياسية جريمة وفقاً للقانون الدولي.
واستنكرت الهيئة في تقرير لها، منع السعودية السوريين والقطريين من أداء فريضة الحج، لافتة إلى أن السلطات السعودية تمنع السوريين من الحج للسنة السابعة على التوالي والقطريين للسنة الثانية، وذلك لأسباب سياسية.
واعتبرت الهيئة الدولية حرمان الآلاف من أداء فريضة الحج جريمة ضد الشريعة والقانون الدولي.
شكوانا لك يا الله من حرماننا من أداء هذه الفريضة التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام.
وكل ذلك فقط رغبة من السعودية.. ومن أشخاص متهورين لا يعرفون كيفية إدارة أمورهم الخاصة بل يعبثون بسياسة بلادهم نحو الهاوية وجعلوا من الإسلام لعبة بين أيديهم يسيرون الحج والعمرة.. حسبي الله ونعم الوكيل.
نفوض أمرنا إلى الله فيكم.. وحجنا وعدم تلبيتنا الفريضة محسوبة على رقابكم وعلى من يؤيد هذه السياسة.. سامحنا يا رب على قلة الحيلة.
هؤلاء سيَّسوا القضية وحقنا وشكوانا لك يا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك.. يا رب نستعين بك وبقدرتك وبلا حول ولا قوة إلا بالله أن ترينا فيهم بأساً تحترق قلوبهم لزيارة مشاعرك وتمنعهم السجون التي يستحقونها لعبثهم بمشاعرنا المقدسة.. حسبي الله على كل من تسبب في نزول الدمع من أعين الشعب القطري التي تنزل شوقاً لزيارة بيت الله.. حسبي الله فيكم، حسبي الله على ظلمكم لكل قطري لا يسمح له بالصلاة في مساجد الله بالحرمين.. بيوت الله ليست ملككم يا من حرقتم قلوبنا.. وأحزنتم شعبنا وعبثتم بحقنا.. لنا الله.. وإن لم نكن بين الجموع ملبين ولكن نوايانا هي بإذن الله الشفيع لنا وسنترك هذا لله ليقتص منكم.. حسبي الله ونعم الوكيل.

بقلم: إيمان آل إسحاق

إيمان عـبد العـزيز آل إسحاق