+ A
A -
يشهد استاد الدوحة الرياضي في السادسة من مساء اليوم الاحد ختام بطولة كاس اندية قطر لول في نسختها الرابعة وتجمع المباراة النهائية الاتحاد بطل النسخة الثالثة والشمال وصيف النسخة الثالثة في نهائي مكرر للعام الثاني على التوالي.وكان الاتحاد قد تصدر مجموعته الأولى التي ضمت السد والتحرير والوحدة ثم تخطى فريق النجاح في الدور قبل النهائي،فيما تصدر الشمال المجموعة الثانية التي ضمت ايضا العروبة والنجاح ثم تخطى الشمال في قبل النهائي فريق نادي السد.
وكانت البطولة الأولى قد انطلقت في العام 2014 وفاز فيها فريق الاحرار(العربي) فيما فاز فريق السد بالنسخة الثانية2015 وفاز فريق الاتحاد(الغرافة) بالنسخة الثالثة 2016. وتبقى الكاس اليوم حائرة بين حامل اللقب الاتحاد وبين الشمال الذي تاهل ايضا للنهائي للعام الثاني على التوالي.
وتقام هذه البطولة بالتعاون والتنسيق بين مركز قطر للتراث والهوية مطلق فكرة هذه البطولة ولجنة قدامى اللاعبين التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم.
وقد اكد عبدالله سعد السليطي عضو لجنة قدامى اللاعبين ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان كافة الاستعدادات قد تمت لختام البطولة في نسختها الرابعة التي انطلقت تزامنا مع اليوم الرياضي للدولة والذي هذا العام يوم الثلاثاء 14 فبراير واحتضن منافسات البطولة استاد الدوحة الرياضي اقدم الملاعب القطرية واول ملعب كرة قدم مزروع بالنجيل في منطقة الخليج.
واضاف الكابتن عبدالله سعد السليطي ان البطولة تقام لتذكير الجيل الحالي بالاندية القديمة واسمائها وازيائها والوانها سواء تلك التي تم دمجها أو الاندية التي غيرت من مسمياتها والوان ملابسها.
واضاف ان صاحب المركز الاول الليلة سوف يحصل على مبلغ 100 ألف ريال قطري فيما سوف يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 70 ألف ريال قطري اضافة إلى الجوائز الفردية لافضل لاعب وافضل حارس وافضل مدرب وافضل اداري وهداف البطولة.
من جانبه اشاد طلال علي المولوي مدير البطولة منذ انطلاقتها بالفرق المشاركة وبحكام البطولة وقال انها كانت بطولة جميلة وايجابية حققت الاهداف التي انشات من اجلها حيث تتلاقى الاجيال ويجتمع رفقاء الدرب في الملاعب الكروية قديما هنا على استاد الدوحة حيث تتجدد الذكريات بين اللاعبين ممن كانت لهم صولات وجولات على ارض الملعب قبل الاعتزال والتوقف عن ممارسة هواية كرة القدم اما بحكم السن أو ظروف العمل أو الاصابة التي حرمت الكثير من استكمال مسيرة التالق في الملاعب.
اثنى محمد بدر السادة مؤسس ورئيس نادي الشمال السابق على بطولة كأس قطر لوّل،مشيرا إلى انه تجمع جميل للأجيال السابقة،وخاصة ان هؤلاء النجوم الذين يشاركون في البطولة كان لهم دور كبير مع انديتهم ومنتخبنا الوطني خلال مسيرته،مؤكدا علي انه رغم اعتزالهم منذ سنوات الا ان لمساتهم الفنية ظاهرة خلال مباريات البطولة التي اضفت عليها نوعا من المتعة .
copy short url   نسخ
26/02/2017
705