أخر الأخبار
وزير الصحة البريطاني لا يستبعد فرض حالة إغلاق عام جديدة جراء تفشي وباء كورونا
alwatan5
/ Categories: المحليات

وزير الصحة البريطاني لا يستبعد فرض حالة إغلاق عام جديدة جراء تفشي وباء كورونا


لندن /قنا/ قال السيد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، اليوم، إنه لا يستبعد قيام الحكومة بفرض حالة إغلاق عام جديدة جراء بدء الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19) في البلاد.
وأضاف هانكوك في تصريحات بثتها هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/، أن بلاده "تواجه لحظة حاسمة، وأمامنا خيار إذا التزم كل شخص بقواعد التباعد الاجتماعي، فبإمكاننا تفادي فرض حالة إغلاق عام جديدة".
وتوعد وزير الصحة البريطاني كل من يخالف قواعد العزل المنزلي من المصابين بالفيروس أو المخالطين لهم بفرض غرامات قد تصل في بعض الأحيان إلى 10 آلاف جنيه إسترليني، مضيفا أنه سيتم تشديد الإجراءات الوقائية في حال لم يتم الالتزام بالقواعد.
وكان السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، قد أعلن أول أمس /الجمعة/ أن بريطانيا تشهد الآن الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا، كما أكد أن "الحكومة لا تريد أن تفرض حالة إغلاق شاملة مرة أخرى لأننا نريد الإبقاء على الاقتصاد مفتوحا وأعمال الشركات مستمرة".
وتعد الحكومة البريطانية حاليا سلسلة من الإجراءات التدريجية من ثلاث مراحل لفرض قيود مشددة على تجمع الأفراد، في مسعى للحد من زيادة معدل تفشي الوباء خلال الفترة المقبل مع اقتراب فصل الشتاء.
وتشمل القيود المقترحة احتمالية إغلاق أجزاء من قطاع الضيافة، لكبح موجة تفشي الوباء، مع الإبقاء على المدارس وأماكن العمل مفتوحة.
وشهدت بريطانيا زيادة كبيرة في أعداد الإصابات المسجلة في الأيام الأخيرة، حيث سجلت ما يزيد عن 4 آلاف حالة إصابة جديدة يوميا في الأيام الأخيرة.
وكانت بريطانيا قد فرضت حالة إغلاق عام في البلاد نهاية شهر مارس الماضي، قبل أن تبدأ تدريجيا في تخفيف هذه القيود ابتداء من مطلع شهر يونيو الماضي.
جدير بالذكر أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا يقترب من نحو 43 ألف حالة وفاة.
Previous Article الجامعة العربية تؤكد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة في تعزيز السلام المستدام
Next Article أستراليا تطلق أول صاروخ تجاري نحو الفضاء
Print
1236 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x