أخر الأخبار
رابطة رجال الأعمال تثمن الدعم الحكومي للقطاع الخاص لمواجهة أزمة كورونا
alwatan5
/ Categories: الاقتصاد

رابطة رجال الأعمال تثمن الدعم الحكومي للقطاع الخاص لمواجهة أزمة كورونا


الدوحة /قنا/ ثمنت رابطة رجال الأعمال القطريين حزمة المحفزات المالية والاقتصادية التي قدمتها الحكومة دعما للقطاع الخاص والقطاع الاقتصادي والمالي بشكل عام تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لمواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا / كوفيد-19/.
وأكدت الرابطة ، خلال اجتماع مجلس إدارتها الثاني والثلاثين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس المجلس الإدارة ، أن حزمة المحفزات المالية والاقتصادية أعطت القطاع الخاص مزيداَ من الثقة والاطمئنان، والاستقرار لبيئة الأعمال، والاستمرار بدوره كشريك في تحقيق التنمية الشاملة للدولة.
وأشاد أعضاء مجلس الإدارة، بالاجتماع الذي دعا اليه معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والتجارية المترتبة عليها، وتأثيراتها على القطاع الخاص والحلول المناسبة لتجاوزها، مؤكدين أن هذا الاجتماع دليل على مواصلة الحكومة تقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص، وتشجيعه على قيامه بالدور المنوط به.
ونوه اجتماع الرابطة بالجهود التي تبذلها "لجنة معوقات القطاع الخاص " التي تم تشكيلها بقرار من معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، العام الماضي، برئاسة سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، كمبادرة حكومية تهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعيين العام والخاص وإشراك هذا الأخير في عملية التنمية الاقتصادية للدولة.
ولفتوا إلى التقدم الملحوظ الذي أحرزته اللجنة في حل المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الخاص القطري والدعم الكامل الذي تقدمه له ليكون شريكا حقيقيا في العملية الاقتصادية.
وقد استعرض اجتماع مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، أنشطة الرابطة ومبادراتها خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الحالي 2020 ، وخاصة بعد تداعيات أزمة تفشي جائحة كورونا على قطاع الأعمال في الدولة.. كما ناقشت مشاركاتها في اللجان الوزارية المختلفة، واستعرضت جملة من التقارير التي أعدتها ورفعتها للجهات المختصة.
واستعرض الاجتماع كذلك خطط الرابطة وأنشطتها للفترة المقبلة لا سيما ما يتعلق منها بتنشيط الأعمال بشكل كامل بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا.
Previous Article الصحة: تسجيل 229 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 267 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 120089
Next Article الأسبوع القطري السادس لسلامة المرضى يسلط الضوء على سلامة العاملين الصحيين
Print
1445 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x