+ A
A -

لندن /قنا/ قال السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إن بلاده تشهد الآن الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا المستجد /كوفيد-19/.
وأضاف جونسون أن "الموجة الثانية من الوباء كانت أمرا حتميا في بلادنا، وأن الحكومة لا تريد أن تفرض حالة إغلاق عام مرة أخرى لأننا نريد الإبقاء على الاقتصاد مفتوحا وأعمال الشركات مستمرة".
وتعد الحكومة البريطانية حاليا سلسلة من الإجراءات التدريجية من ثلاث مراحل لفرض قيود مشددة على تجمع الأفراد، في مسعى للحد من زيادة معدل تفشي الوباء خلال الفترة المقبل مع اقتراب فصل الشتاء.
وتشمل القيود المقترحة احتمالية إغلاق أجزاء من قطاع الضيافة لكبح موجة تفشي الوباء، مع الإبقاء على المدارس وأماكن العمل مفتوحة.
وتأتي تصريحات جونسون بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات المسجلة يوميا في الأيام الأخيرة، حيث سجلت اليوم 4322 حالة إصابة جديدة.
وأعلنت الحكومة أمس /الخميس/ فرض قيود مشددة في بعض مقاطعات شمال غرب انجلترا، ووسط البلاد، وغربي يوركشير، بعد أن شهدت زيادة في معدلات تفشي الوباء.
وكانت بريطانيا قد فرضت حالة إغلاق عام في البلاد نهاية شهر مارس الماضي، قبل أن تبدأ تدريجيا في تخفيف هذه القيود ابتداء من مطلع شهر يونيو الماضي.
يذكر أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس /كورونا/ في بريطانيا يقترب من نحو 43 ألف حالة.
copy short url   نسخ
19/09/2020
5500