أخر الأخبار
البلدية والبيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للنظافة بحملة توعوية وتكريم للعمال
Alwatan online11

البلدية والبيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للنظافة بحملة توعوية وتكريم للعمال


الدوحة /قنا/ كرّمت وزارة البلدية والبيئة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للنظافة الذي يصادف يوم /السبت/ الثالث من شهر سبتمبر كل عام، (أي بعد غد)، عددا من عمال النظافة تقديرا لجهودهم اليومية في الحفاظ على النظافة العامة بمختلف أنحاء الدولة، كما نظمت حملة لتنظيف شاطئ الوكرة، تم خلالها جمع ورفع كميات متنوعة من المخلفات.
وستطلق الوزارة غدا /الجمعة/، ضمن احتفالاتها بهذه المناسبة، مسابقة للجمهور على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، حول قانون النظافة العامة، بهدف التوعية بأهمية النظافة ودورها في تعزيز نمط الحياة الصحي.
وقال السيد محمد فرج الكبيسي مساعد مدير إدارة النظافة بوزارة البلدية والبيئة، فيما يتعلق بحملة تنظيف شاطئ الوكرة، إن هذه الحملة تأتي في إطار اهتمام الوزارة، بالمحافظة على نظافة جميع الشواطئ بمختلف أنحاء الدولة، وكذلك الحرص على المشاركة في اليوم العالمي للنظافة الذي يعد مناسبة لرفع الوعي لدى الجمهور بأهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ.
وفي سياق منفصل، نفذت وزارة البلدية والبيئة، حملة لاستزراع 200 شتلة من الأنواع البرية (الغاف، السمر، والسلم، والعوسج) بروضة /غافات مكين/، وذلك في إطار مشروع تأهيل البر القطري، وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بالإدارات المشاركة في المشروع.
جدير بالذكر أنه تم تسوير روضة /غافات مكين/ وإغلاقها بشكل كامل عام 2017 وإعلانها مركزا لدراسات وإكثار نبات /الغاف/ القطري المهدد بالانقراض، حيث توجد بالروضة 11 من أمهات أشجار /الغاف/ إضافة إلى حوالي (693) شتلة /غاف/ من عمليات التكاثر الطبيعي وحملات استزراع سابقة.
Previous Article مجلس الشورى يشارك في مؤتمر برلماني دولي حول بناء السلام والتنمية وحقوق الإنسان
Next Article مجلس الشورى يشارك في ندوة برلمانية دولية عن حماية حقوق الإنسان
Print
1550 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x