أخر الأخبار
انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم غدا بلقاء يجمع بايرن ميونيخ وشالكه
Alwatan Online2
/ Categories: الرياضة

انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم غدا بلقاء يجمع بايرن ميونيخ وشالكه


برلين /قنا/ ينطلق غدا /الجمعة/ الدوري الألماني لكرة القدم من خلال المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ وفريق شالكه.
ويبدو أن بايرن حامل اللقب والفائز بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) لا يواجه تهديدا كبيرا في رحلة الدفاع عن لقبه خلال الموسم الجديد الذي يتطلع فيه للفوز بلقبه التاسع على التوالي في "البوندسليجا".
ويعد ليروي ساني القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 50 مليون يورو الاسم الجديد الأبرز في صفوف بايرن، بينما رحل كل من إيفان بيريسيتش وفيليب كوتينيو وألفارو أودريوزولا عن صفوف الفريق هذا الصيف، في حين لم يحسم بعد وضع اللاعبين ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا وخافي مارتينيز.
وقد يعاني بايرن من أن الموسم الجديد لن يكون موسما طبيعيا بسبب جدول المباريات الذي فرضته ظروف أزمة تفشي فيروس كورونا " كوفيد-19 "، حيث سيشكل هذا الموسم ضغطا أكبر من أي موسم آخر على اللاعبين.
ولكن هذا لا يجعل الموقف أفضل بالنسبة لبوروسيا دورتموند حيث سيعاني بدوره من أزمة كورونا كما سيتأثر بغياب الأعداد الطبيعية والمعتادة في مباريات الفريق.
وأهدر دورتموند بقيادة المدرب لوسيان فافر فرصة جيدة للفوز بلقب "البوندسليجا" في موسم 2018 / 2019 كما أنهى الموسم الماضي بفارق 13 نقطة خلف بايرن الفائز باللقب.
ودعم دورتموند صفوفه بموهبتين شابتين هما لاعب الوسط جودي بيلينجهام من برمنجهام الإنجليزي ورينير خيسوس على سبيل الإعارة من ريال مدريد، وبذلك يستطيع الفريق بقيادة فافر أن يقدم عروضا تتسم بالانسيابية والكرة الهجومية، ولكن الفريق خسر جهود اللاعب المميز أشرف حكيمي لانتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي، وقد لا تساعد التدعيمات القليلة الفريق على إنهاء واحتكار بايرن للقب "البوندسليجا".
ويخوض لايبزج هذا الموسم بعدما قدم موسما متميزا في دوري أبطال أوروبا وصل خلاله للمربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى قبل أن يخسر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر / 3 ، ويمثل هذا الإنجاز الأوروبي حافزا إضافيا للايبزج في الموسم الجديد.
وبخلاف دورتموند ولايبزج، لا يزال بوروسيا مونشنجلادباخ هو الفريق الوحيد الآخر الذي استطاع تشكيل بعض المشاكل لبايرن، حيث حقق مونشنجلادباخ خلال المواسم الثلاثة الماضية، ثلاثة انتصارات على بايرن وهو ما لم ينجح فيه دورتموند ولايبزج خلال نفس الفترة.
وفي المقابل، يمثل الموسم الجديد فرصة لكل من شالكه وفيردر بريمن لاستعادة الاتزان بعد موسم مضطرب لكل منهما في 2019 / 2020.
ولم يحقق شالكه الفوز في أي من مبارياته الـ17 الأخيرة في "البوندسليجا" وهو ما يمثل رقما قياسيا سلبيا في تاريخ النادي، حيث كان آخر فوز لشالكه له على حساب مونشنجلادباخ في 17 يناير الماضي.
ومن جانبه استمر بريمن في دوري الدرجة الأولى فقط بفضل تفوقه في الدور الفاصل على هايدنهايم صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.
ويشهد الموسم الجديد عودة أرمينيا بيليفيلد الفائز بلقب دوري الدرجة الثانية وذلك بعد 11 موسما من هبوطه، كما يعود شتوتجارت لدوري الدرجة الأولى ولكنه لا يزال بعيدا عن المستوى الذي كان عليه في سنوات مجده.
Previous Article الصحة: تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 213 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 119613
Next Article رئيس مجلس الشورى يجتمع مع السفير الإيراني
Print
1570 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x