أخر الأخبار
افتتاح جسر دحيل الغرافة وأجزاء من الإشارة الضوئية على تقاطع الدحيل قبل الموعد بـ 6 أشهر
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

افتتاح جسر دحيل الغرافة وأجزاء من الإشارة الضوئية على تقاطع الدحيل قبل الموعد بـ 6 أشهر


الدوحة /قنا/ افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" جسر دحيل الغرافة وأجزاء من الإشارة الضوئية ضمن مشروع تطوير تقاطع دحيل على طريق الشمال، وذلك قبل الموعد المحدد بنحو ستة أشهر على أن يتم افتتاح باقي أجزاء التقاطع سبتمبر المقبل.
ويوفر جسر دحيل الغرافة تدفقا مروريا حرا بين شارعي الخفجي والغرافة ويختصر زمن الرحلات بنحو 95 بالمئة بين مناطق الخليج الغربي والمرخية ومدينة خليفة ودحيل ومناطق غرافة الريان والغرافة والريان، خصوصا وأن الجسر يتألف من 3 مسارات في كل اتجاه وبطول 400 متر ليستوعب نحو 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.
بالإضافة إلى جسر دحيل الغرافة تم افتتاح أجزاء من الإشارة الضوئية أسفل جسر الشمال حيث يستطيع القادم من الشمال الوصول مباشرة إلى دحيل والخليج الغربي عبر شارع الخفجي والعكس، وكذلك القادم من الغرافة الوصول مباشرة إلى طريق الشمال والعكس.
ونظرا لموقعها الحيوي على البوابة الشمالية لمدينة الدوحة على طريق الشمال ستساهم الافتتاحات الجديدة في تعزيز الحركة المرورية في المنطقة وتوفير طرق بديلة للعديد من المدارس والمنشآت التعليمية القريبة مثل جامعة قطر وكلية شمال الأطلنطي شرقا والمدينة التعليمية غربا، كما سيخدم رواد الطريق المتجهين إلى المرافق الحيوية والمجمعات التجارية في المنطقة.
وبهذه المناسبة، أكد المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في أشغال، أن الهيئة ماضية في استكمال مشروعات البنية التحتية المختلفة وتضع من أولوياتها المشاريع الرئيسية التي تخدم أكبر قطاع من المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن المشاريع التي تنفذها أشغال تسير بوتيرة منتظمة ولم تتأثر بالحصار أو الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا (كوفيد-19) وأكبر دليل هو افتتاح جسر دحيل الغرافة وأجزاء من الإشارة الضوئية قبل الموعد المقرر بستة أشهر كاملة.
من جهته، أكد المهندس بدر درويش، مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة بأشغال أن تقاطع الدحيل يعتبر من المشاريع الحيوية ويعد بمثابة بوابة الدوحة مع طريق الشمال وسيعمل عند اكتماله على تغيير جذري في الحركة المرورية عن التقاطع القديم، موضحا أن الجسر الجديد سيعمل على اختصار زمن الرحلات إلى أكثر من 95 بالمئة بعد استحداثه على تقاطع دحيل، حيث كان ينبغي على رواد الطريق سابقا استخدام الإشارة الضوئية المزدحمة على دوار الدحيل.
وبدورها، قالت المهندسة شيخة المنصوري، مساعد مدير المشروع، أنه تم إنجاز 75 بالمئة من مشروع تطوير تقاطع الدحيل في وقت قياسي لم يتجاوز الثمانية عشر شهرا، وأن تنفيذ الأعمال جار على قدم وساق للانتهاء من المشروع 2021، مشيرة إلى افتتاح جسر دحيل الغرافة وأجزاء من التقاطع الضوئي ليتزامن مع العام الدراسي الجديد، حيث إن المنطقة تحتوي على العديد من المدارس.
وأضافت أنه تم الاعتماد على العديد من المواد المصنعة في قطر، وأن 60 بالمئة من مواد بناء المشروع محلية الصنع مثل الحديد والخرسانة والتمديدات ومعظم أعمال الأسفلت.
Previous Article بنك قطر الوطني يتوقع استمرار التدفقات الرأسمالية نحو الأسواق الناشئة بشكل تدريجي
Next Article بنك قطر الوطني يحصل على جائزتين من مجلة جلوبال بزنس اوتلوك
Print
629 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x