أخر الأخبار
تعاون بين غرفة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

تعاون بين غرفة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة


الدوحة /قنا/ وقع كل من مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر ومركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا، اتفاقية تعاون لتنفيذ برامج تدريبية باللغة العربية في مجال القانون والتجارة والاستثمار لفئات مهتمة بذلك سواء من أفراد أو شركات وذلك خلال العام الأكاديمي 2020-2021.
وقع الاتفاقية عن الغرفة سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر، وعن المعهد الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا، بحضور عدد من المسؤولين من الغرفة والمعهد.
وفي كلمته الترحيبية خلال حفل التوقيع، أكد الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات، أهمية عقد الشراكة الاستراتيجية مع مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم باعتباره الجهة المتخصصة في موضوعات التحكيم والتفاوض وحل النزاعات التجارية.
وأشار إلى أن البرامج التدريبية المزمع تقديمها تعكس الاحتياجات التدريبية لفئات هامة بهدف صقل مهاراتها وتعزيز قدراتها في المجالات التدريبية المقدمة، معربا عن أمله في توسيع مجال التعاون مع غرفة قطر لخدمة أعضائها والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص التنمية البشرية للمواطنين والمقيمين.
من جانبه، أعرب السيد صالح حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر عن شكره لمعهد الدوحة للدراسات العليا على توقيع هذه الاتفاقية والتي اعتبرها بداية لمزيد من الاتفاقيات بين الجانبين، منوها بإمكانية عمل ربط الكتروني بين الغرفة والمعهد لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للتعرف والاستفادة من البحوث والدراسات التي يقدمها المعهد.
من جهته، قال سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر، إنه في إطار سعي المركز وحرصه على نشر التحكيم والثقافة القانونية بصورة عامة وصقل المهارات، تم الاتفاق مع مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا على تنظيم برامج ودورات تدريبية ومهنية متنوعة للعام الأكاديمي 2020 - 2021 في المجالات القانونية المختلفة.
ولفت الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني إلى أن المركز سيقدم برامج متخصصة في مجال التحكيم وأخرى عامة منها على سبيل المثال لا الحصر برنامج إدارة العقود، وبرنامج أساليب صياغة عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالإضافة الى برنامج فن الترافع أمام هيئات التقاضي.
وأشار الشيخ ثاني بن علي في كلمته بمناسبة توقيع الاتفاقية، إلى أن هذه الدورات التدريبية تهدف لتأهيل المتدربين القانونيين والإداريين وطلبة القانون، وتعزيز وتلبية احتياجات سوق العمل القطري المتطورة في أعلى مستوياته، منوها بالدور الرائد الذي يقوم به مركز قطر الدولي للتحكيم والتوفيق في رفد المجال القانوني بالخبراء والمحكمين وبالمهارات القانونية والفنية اللازمة لإدارة الدعاوى القانونية ومباشرتها باقتدار.
ودلل على ذلك بوجود نخبة من القانونيين القطريين الذين أتموا اجتياز عدة برامج مختلفة وتم ادراجهم في جدول المحكمين المقيدين لدى المركز، فضلا عن نجاح العديد من خريجي تلك البرامج التدريبية عقب اجتيازهم المراحل المختلفة في القيام بالفصل في نزاعات تجارية وتقديم المشورة القانونية الصحيحة، بجانب قيامهم بتقديم ورش وندوات قيمة متعلقة بالنواحي القانونية المختلفة والتي لاقت استحسانا من زملائهم الحاضرين والمشاركين.
وأوضح سعادته أن المشارك في هذه الدورات سوف يحصل على شهادة تدريبية معتمدة من قبل مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا.
Previous Article وزارة الصحة: 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 247 بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة
Next Article مناظرات قطر يختتم الملتقى التدريبي الثاني في الكويت
Print
339 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x