+ A
A -

الدوحة /قنا/ تستعد دار التقويم القطري لإطلاق تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية مع بداية العام الهجري الجديد، وذلك تطبيقا لسياستها الجديدة في تطوير وتقريب خدماتها من الجمهور.
وكشف المهندس فيصل محمد الأنصاري المدير التنفيذي لمجمع الشيخ عبدالله الأنصاري، الذي يضم دار التقويم القطري، أن تطبيق (التقويم القطري) سيكون متاحا للجمهور على أجهزة الأندرويد والآبل بشكل مجاني ابتداء من يوم الخميس غرة شهر المحرم 1442هـ.
وفيما يتعلق بمحتوى وخدمات التطبيق الجديد، أوضح الأنصاري أن التطبيق يتميز بالمزج بين أصالة المحتوى وعصرية التصميم، لتجسيد روح ورسالة دار التقويم القطري، إذ يقدم المواد الأساسية للتقويم كمواقيت دخول البروج والطوالع ونجم سهيل، ومواعيد الشروق والغروب للشمس والقمر، والظواهر الفلكية المتوقعة خلال العام، كما يقدم التطبيق خدمة تحديد اتجاه القبلة والتقويم الدائم لمواقيت الصلاة في مدينة الدوحة، ومواقيت الصلاة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة لمعلومات عن مواسم الصيد والزراعة.
كما سيشتمل التطبيق على مواقيت الاجازات الرسمية المعتمدة بالدولة والتقويم الأكاديمي للمدارس والجامعات بدولة قطر، ووفاء لإرث التقويم الزاخر وخدمة للباحثين يقدم التطبيق إصدارات التقويم الفلكية المتنوعة وموافقات التواريخ لسنوات متعددة، وخدمة لجمهوره سيوفر التطبيق إمساكية شهر رمضان المبارك لتكون متاحة لكل شخص في كل وقت.
ودعا المهندس فيصل الأنصاري جمهور التقويم القطري وكافة المهتمين أشخاصا ومؤسسات إلى تنزيل تطبيق التقويم القطري الإلكتروني الجديد والاستفادة من خدماته المتنوعة.
copy short url   نسخ
15/08/2020
626