+ A
A -

واشنطن /قنا/ وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، الليلة الماضية، مرسوما يلزم شركة /بايت دانس/ التكنولوجية الصينية بالتخلي عن مصالحها في تطبيق /تيك توك/ داخل الولايات المتحدة، خلال 90 يوما.
وقال ترامب، خلال توقيعه المرسوم، إن "هناك أدلة دامغة تقودنا للاعتقاد بأن /بايت دانس/ يمكنها أن تتصرف بشكل قد يضر الأمن الوطني للولايات المتحدة الأمريكية".
وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا، الأسبوع الماضي، يحظر تعامل التداولات الأمريكية مع شركتي /بايت دانس/ و/تنسنت/، اللتين تملكان تطبيق /وي تشات/ خلال 45 يوما.
وقال الرئيس الأمريكي، في وقت سابق، إنه يدعم محاولات شركة /مايكروسوفت/ شراء عمليات تطبيق التواصل الاجتماعي /تيك توك/ في أمريكا، إن حصلت الحكومة الأمريكية على "حصة كبيرة" من العوائد المترتبة على الصفقة.. مضيفا أن هناك جهات أخرى مهتمة بشرائها.
وأشار ترامب إلى أنه سيحظر التطبيق في 15 سبتمبر المقبل، إن لم يحصل أي تغيير على الوضع الحالي للشركة.
وكان شركة /مايكروسوفت/ الأمريكية أعلنت مؤخرا أنها عقدت محادثات مع شركة /بايت دانس/ لشراء تطبيقها الشهير /تيك توك/، لمشاركة التسجيلات المصورة القصيرة، في الولايات المتحدة.
ويتهم ترامب ومسؤولون أمريكيون تطبيق /تيك توك/ بأنه يقوم بجمع بيانات المواطنين الأمريكيين ومشاركتها مع الاستخبارات الصينية، وهو الأمر الذي تنفيه الشركة الصينية بشدة.
copy short url   نسخ
15/08/2020
380