أخر الأخبار
أكاديمية باريس سان جيرمان قطر تعود إلى التدريب‎
Alwatan online11

أكاديمية باريس سان جيرمان قطر تعود إلى التدريب‎

كتب - محمد الجزار // أعلنت أكاديمية باريس سان جيرمان قطر بشكل رسمي أخيرًا عن العودة من جديد إلى التدريب بعد توقف طويل بسبب تداعيات إنتشار فيروس كورونا حول العالم ،والذي أدى لتوقف النشاط الرياضي والكروي لفترة ليست بالقصيرة .
وتستضيف ‏الأكاديمية الفرنسية حاليًا فصلًا صيفيًا لكرة القدم وكرة اليد لأكثر من 200 طفل يمتد خلال الفترة من 2 إلى 29 أغسطس الجاري في منتزه ‏الدوحة الرياضي في لوسيل وكلية شمال الأطلنطي في الدحيل‎.‎
وخلال فترة التوقف قامت أكاديمية نادي العاصمة الفرنسية بإنتاج أكثر من 220 مقطع فيديو تقنيًا، وتقديم برنامج تدريبي عن بُعد لمدة 10 أسابيع، و45 جلسة مباشرة تم إصدارها ‏عبر منصات رقمية مختلفة، ومعسكر صيفي عبر الإنترنت لمدة 6 أسابيع، لتجاوز آثار التوقف عن التدريب بسبب الفيروس ،لكن ومع إجراءات تخفيف القيود مرة أخرى في قطر عاد لاعبو ومدربو أكاديمية باريس سان جيرمان ‏قطر للملاعب والتدريبات مرة أخرى .
وقالت الأكاديمية في بيان رسمي أنه بسبب الوباء الحالي، يتم إتباع بروتوكول أمان متشدد قبل وأثناء كل جلسة تدريبية من أجل ضمان سلامة جميع ‏المشاركين ، حيث يتم تعقيم جميع المعدات قبل الجلسات وفيما بينها، ويطلب من المدربين ارتداء أقنعة وقفازات، ويطلب من اللاعبين ‏قياس درجات حرارة الجسم وتعقيم أيديهم عند دخول الملعب.
من جانبه صرح فابيان ديلم، المدير العام لمكتب باريس سان ‏جيرمان الإقليمي في الدوحة‎ قائلا حول عودة التدريبات مرة أخرى في قطر : "لا يزال‎ Covid-19 ‎حاضرًا للغاية اليوم، لذلك من المهم للغاية ‏بالنسبة لنا اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتزامن مع إرشادات وزارة الصحة العامة والجهات المسئولة.
فيما أكد سيريل كلوزيك، المدير الفني للأكاديمية قائلا : "تختلف دوراتنا التدريبية عن تصميم التدريب المعتاد ،لقد قمنا بتعديل هيكلنا من ‏خلال التأكيد على الجانب الفني والتكتيكي للعبة، كل ذلك مع الاستمرار في تنفيذ منهجية باريس سان جيرمان.
وأضاف كلوزيك : "كل مدرب لديه 8 ‏لاعبين كحد أقصى في مجموعتهم من أجل ضمان سلامتهم، وللتركيز على تطوير كل لاعب وفهمهم اللعبة ،ولقد عمل مدربونا بجد ‏لإنشاء التدريبات التي تلبي حاجة جميع مستويات المهارة .
وتابع قائلا : "كما اخرجنا التمارين التي تتطلب الاتصال بين اللاعبين وأدرجنا ‏تحديات تشمل المهارة والدقة وسباقات الترحيل، من أجل الحفاظ على هذا الجو التنافسي خلال الدورات التدريبية. الأطفال ‏يحبونه" .
Previous Article وزارة الصحة: تسجيل 251 إصابة جديدة بـفيروس كورونا وشفاء 301 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 111258
Next Article فرنسا تصنف باريس " عالية الخطورة "
Print
484 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x