أخر الأخبار
دوري أبطال أوروبا: برشلونة وبايرن في مواجهة من العيار الثقيل غدا
Alwatan Online3
/ Categories: المحليات

دوري أبطال أوروبا: برشلونة وبايرن في مواجهة من العيار الثقيل غدا


لشبونة /قنا/ يلتقي برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، غدا /الجمعة/ في العاصمة البرتغالية لشبونة ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
وتمثل المباراة مواجهة من العيار الثقيل يسعى كل فريق من خلالها إلى خطوة مهمة على طريق تحقيق هدفه، حيث يتطلع برشلونة لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ خمس سنوات وإنقاذ موسمه تحت قيادة المدرب كيكي سيتين الذي لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني إضافة لإخفاقه في الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.
وفي المقابل، يطمح بايرن في مضاعفة نجاحه هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية في 2013 .
وقد بلغ برشلونة الدور ربع النهائي على حساب نابولي الايطالي بتفوقه عليه 3-1 ايابا في "كامب نو" بعد تعادلهما 1-1 ذهابا ، بينما أطاح بايرن بفريق تشيلسي من خلال الفوز عليه 3 / صفر في عقر داره ذهابا ثم تغلب عليه 4 / 1 إيابا مع استئناف المسابقة بعد فترة توقف لنحو خمسة أشهر.
وتقام الأدوار النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في لشبونة ، كما تقام منافسات الدور ربع النهائي والمربع الذهبي من مباراة واحدة بدلا من مباراتي ذهاب وإياب وذلك بسبب التعديلات التي طرأت على البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد - 19 /.
كما تقام مباريات الأدوار النهائية للبطولة في لشبونة بدون جماهير ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بكورونا.
ومن بين جميع الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي في البطولة هذا الموسم ، كان برشلونة وبايرن فقط هما من سبق لهما التتويج باللقب القاري، حيث حصد كل منهما اللقب خمس مرات سابقة.
وتستحوذ المباراة بين برشلونة وبايرن على معظم الاهتمام من جميع مباريات الدور ربع النهائي نظرا لكونها خطوة مهمة للفائز منهما على طريق انتزاع اللقب السادس له في البطولة.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الذي يجتاز هذه المواجهة للتتويج باللقب في ظل خروج ليفربول الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم
Previous Article وزارة الصحة تعقد مؤتمراً صحفياً في تمام التاسعة مساء اليوم لمناقشة مستجدات فيروس كورونا
Next Article نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع منسق مكافحة الإرهاب بالخارجية الأمريكية
Print
867 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x