أخر الأخبار
المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن يقدم نائبته هاريس في مؤتمر انتخابي
Alwatan Online2
/ Categories: السياسة

المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن يقدم نائبته هاريس في مؤتمر انتخابي


واشنطن /قنا/ ظهر جو بايدن المرشح الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، مع السناتور كامالا هاريس، التي اختارها لتخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس في أول مؤتمر انتخابي لهما معا كفريق، في مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير مع دخول الحملة الانتخابية مرحلة أكثر احتداما.
وقال بايدن، وفقا لقناة الحرة الأمريكية، إنه سيصلح مع هاريس "الفوضى التي أحدثها الرئيس ترامب، ونائبه بنس، داخل البلاد وخارجها"، متهما ترامب بالفشل في قيادة البلاد خلال أزمة فيروس كورونا.
وأضاف بايدن أن دور هاريس التاريخي كثالث امرأة يتم اختيارها كمرشحة لمنصب نائب الرئيس هو أمر ملهم "للفتيات الصغيرات" في جميع أنحاء أمريكا.
ويأتي ذلك قبل أيام من قبول بايدن رسميا لترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض السباق الرئاسي، خلال المؤتمر الحزبي الذي سيعقد أغلبه على الإنترنت الأسبوع المقبل، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر الحزب الجمهوري المماثل بعد ذلك بأسبوع، حيث سيعلن الرئيس، دونالد ترامب، قبول الترشح لولاية ثانية لأربع سنوات وبذلك ستبدأ المرحلة الأخيرة من الحملات الانتخابية التي تستمر عشرة أسابيع حتى التصويت المقرر في الثالث من نوفمبر المقبل.
وجرى إعلان اختيار هاريس (55 عاما)، وهي سناتور عن ولاية كاليفورنيا، نائبة لبايدن الثلاثاء بعد عملية اختيار خضعت لمتابعة عن كثب بسبب سن بايدن إذ يبلغ من العمر 77 عاما.
وهاريس هي أول امرأة سوداء وأيضا أول أمريكية من أصل آسيوي تنضم لفريق ترشح رئاسي لأحد الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة، وهي ابنة اثنين من المهاجرين، إذ كانت والدتها من الهند ووالدها من جاميكا.
Previous Article طقس حار جدا نهارا وتحذير من رياح قوية على الساحل وفي البحر
Next Article قطر تدين بشدة تفجيرا بأفغانستان
Print
398 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x