أخر الأخبار
دولة قطر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء السودان
Alwatan Online8
/ Categories: المحليات

دولة قطر تشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء السودان

الدوحة- قنا- شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء السودان الذي عقد اليوم عبر الاتصال المرئي والذي استضافته العاصمة السعودية الرياض.
مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات.
وجاءت مشاركة دولة قطر في الاجتماع دعما لمسارات السلام المستدام في السودان وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والازدهار خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخه، وذلك في إطار التنسيق الإقليمي والدولي.
وأكدت دولة قطر - في كلمتها للاجتماع - على احترام سيادة السودان واستقلاله السياسي ووحدة وسلامة إقليمه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، واحترام رغبة وتطلعات الشعب السوداني في العيش في بلد ديمقراطي يتمتع بالأمن والاستقرار والازدهار.
وشددت على أنه لا يوجد حل عسكري للصراعات وإنما تحل من خلال الحوار والمفاوضات وإنه لا بد من معالجة الأسباب الجذرية لهذا الصراع.
وأكدت دولة قطر على أهمية عدم التنافس على السودان. ودعت إلى الاتحاد والتعاون وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية من أجل تحقيق السلام المستدام فيه.
وجددت دولة قطر في ختام كلمتها دعمها لجهود الوساطة الجارية في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الهادفة لتحقيق السلام في السودان، وباركت التقدم الذي أحرزته الوساطة وعبرت عن تطلعها إلى مزيد من التعاون معها.
Previous Article الملتقى القطري للمؤلفين يناقش الإبداع الروائي القطري
Next Article شكر وإشادة أمريكية بدور قطر لالتزامها بمكافحة الإرهاب العالمي
Print
426 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x