+ A
A -
الدوحة /قنا/ زارت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة ورئيس اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/، مركز القيادة الوطني، اليوم، والتقت بكبار المسؤولين فيه.
كما التقت سعادتها بعدد من الفرق الرئيسية المعنية بالاستجابة للطوارئ وبحثت معهم التحديات التي واجهتها هذه الفرق أثناء التصدي لجائحة كورونا والاستراتيجيات التي يتبناها مركز القيادة الوطني في التغلب على هذه التحديات، حيث أشادت بالدور الفاعل الذي أداه المركز في مكافحة فيروس كورونا /كوفيدـ 19/.
وقالت سعادة الوزيرة، خلال الزيارة، إن مركز القيادة الوطني أدى منذ اليوم الأول من بدء جائحة /كورونا/ دورا حيويا في تطبيق وتعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية السكان في دولة قطر من خطر فيروس كورونا /كوفيدـ 19/، فهو يدعم اللجنة العليا لإدارة الأزمات واللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا /كوفيدـ 19/ والوزارات المختلفة لمساعدتها في تحقيق أهدافها، مشيرة إلى أن المركز يشكل نقطة محورية ومرجعية لتلقي المعلومات المتصلة بانتشار الفيروس من مختلف أنحاء الدولة.
وأعربت سعادتها في هذا الإطار عن شكرها لمعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على كل الإمكانيات التي تم توفيرها خلال الفترة الماضية لاسيما من ناحية الاستفادة من مركز القيادة الوطني المتطور والمجهز بأحدث التقنيات وفرق العمل ذات الكفاءة العالية الأمر الذي ساهم بشكل فعال في جهود مكافحة فيروس /كوفيدـ 19/، كما أشادت بجميع الوزارات والهيئات التي ساهمت في الجهود الوطنية للتصدي للفيروس.
من ناحية أخرى، قالت سعادة وزيرة الصحة العامة إنه بالنظر إلى المستقبل فإنه يجب التأكيد على أهمية استمرار التعاون بين الجميع وتوخي الحذر، حيث يُعد ارتداء الكمامات والمحافظة على مسافة كافية بين الأفراد مهما جدا الآن أكثر من أي وقت مضى نظرا لأن خطر انتشار فيروس /كوفيدـ 19/ لا يزال مرتفعا.
من جانبه، أشار اللواء خليفة عبدالله النعيمي رئيس مركز القيادة الوطني إلى الجهود التي بذلها المركز خلال الأزمة، وقال:"لقد عملت فرقنا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وبالتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية وتحت إشراف اللجنة العليا لإدارة الأزمة وذلك لضمان أمن وسلامة السكان في الدولة خلال هذه الأزمة".
copy short url   نسخ
10/08/2020
616