أخر الأخبار
كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة تشارك في المؤتمر الدولي لنشر السياسات والتعاون الإنمائي
Alwatan Online2
/ Categories: المحليات

كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة تشارك في المؤتمر الدولي لنشر السياسات والتعاون الإنمائي


الدوحة /قنا/ شاركت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، في رعاية الجولة الأولى من المؤتمر الدولي الثاني لنشر السياسات والتعاون الإنمائي وسلسلة الندوات الإلكترونية التابعة له والذي تنظمه المنصة العالمية للسياسات العامة الدولية.
هدف المؤتمر الذي أقيم عن بعد وشارك فيه باحثون من جميع أنحاء العالم إلى دراسة أسُس عملية صنع السياسات ومبادرات التنمية وتوفير مساحةً تمكن الباحثين من النظر في القضايا والتصورات والأساليب الرامية لتحسين فهم عملية نشر السياسات والتعاون الإنمائي.
وناقشت سلسلة الندوات الإلكترونية التي عقدت على هامش المؤتمر عددا من القضايا والموضوعات التي تشكل أسُس الخطاب بشأن صياغة السياسات المعاصرة والتنمية، كما ركزت المناقشات على التأثير المتنامي لجماعات وقيادات اليمين المتطرف، وتأثير قدرات الدولة على عمليات نقل السياسات، ودور التكنولوجيا الرقمية ومراكز المعرفة على شبكة الإنترنت في صنع السياسات.
وستوفر نقاط الحوار الرئيسية في هذه الندوات الإلكترونية الأسُس التي ستستنير بها حلقات النقاش المقرر عقدها خلال الفترة من 25 يناير إلى 19 مارس 2021، والجلسات العامة الختامية المتوقع أن تبدأ في 22 مارس 2021.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور ليزلي ألكسندر بال، العميد المؤسِس لكلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة على أهمية المؤتمر الدولي الثاني لنشر السياسات والتعاون الإنمائي، مشيرا إلى أن عملية صنع السياسات بجميع أشكالها تحدث بعدة طرق في مناطق مختلفة من العالم، وتضم مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة، وأن الممارسات تتشكل أيضًا من خلال علاقات القوة غير المتكافئة وتباين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وأضاف أن هذا المؤتمر لا يركز على تلك الممارسات والقضايا ذات الصلة فحسب، بل يشرحها ويستكشفها بدقة أكبر منوها إلى ضرورة أن تشارك كلية السياسات العامة بشكلٍ ملموسٍ وقويٍ في مثل هذه المؤتمرات التي تمثل أولوية للمساهمة في تطوير سياسات فعالة لتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030.
وكانت النسخة الأخيرة من المؤتمر، قد عقدت عام 2018، في مدينة ساوباولو البرازيلية واستقطبت أكثر من 270 مشاركًا من المتخصصين في مجالات العلوم السياسية، وعلم الاجتماع، والجغرافيا، وغيرها من المجالات وناقشت كيفية صنع السياسات وتنفيذها، والتعاون بين الحكومات.
Previous Article استقالة وزيرة العدل اللبنانية على خلفية انفجار مرفأ بيروت
Next Article ارتفاع مؤشر أسعار المنتج للقطاع الصناعي بالدولة 7.6 بالمئة في يونيو الماضي
Print
345 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x