أخر الأخبار
منافسة ثلاثية على حسم لقب الدوري القطري.. وخمسة أندية مهددة بالهبوط للدرجة الثانية
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

منافسة ثلاثية على حسم لقب الدوري القطري.. وخمسة أندية مهددة بالهبوط للدرجة الثانية

الدوحة- قنا- باحت الجولة العشرون من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2019 / 2020 بكل أسرارها، بعد مواجهات قوية ومثيرة في رحلة البحث عن حصد النقاط، لاسيما مع تبقي جولتين على إسدال الستار على المسابقة المحلية والتي أشعل فيها السد المنافسة بفوزه على المتصدر الدحيل وتقديم هدية للريان الوصيف بتقليل الفارق إلى نقطة وحيدة، إضافة إلى الصراع على تفادي الهبوط المنحصر بين خمسة أندية.
وكان الغرافة أبرز المستفيدين بحسمه للمركز الرابع لتتحدد بذلك أضلاع المربع الذهبي، في انتظار ما ستسفر عنه باقي الجولات والتي ستحدد هوية الفريق الذي سيحزم حقائبه إلى الدرجة الثانية، وبطل الدوري القطري الذي مازال الغموض يحوم حوله بين ثلاثي المقدمة.
جاءت مواجهة السد مع الدحيل كأقوى مباريات هذه الجولة، حيث تقابل حامل اللقب مع المتصدر يوم أمس السبت في مباراة جمعت عددا من أبرز نجوم دوري نجوم قطر.. ونجح السد في تحقيق الفوز بنتيجة 1-0، وجاء هدف الفوز بعد مرور 24 دقيقة بواسطة رودريغو تاباتا.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد الدحيل عند 46 نقطة من 20 مباراة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام الريان صاحب المركز الثاني الذي تغلب على السيلية 1-0 يوم الخميس الماضي، فيما حل السد ثالثا برصيد 41 نقطة.
وبهذا تواصلت المنافسة الثلاثية بين الدحيل والريان والسد من أجل الفوز بلقب البطولة، حيث يحتاج الدحيل للفوز في آخر جولتين من أجل حسم البطولة دون النظر لنتائج الريان والسد.. ويتقابل الدحيل في آخر جولتين مع الخور والأهلي، في حين يلتقي الريان مع الشحانية والوكرة، ويلعب السد مع قطر والغرافة.
شهدت الجولة 20 من الدوري القطري تسجيل 11 هدفا في ست مباريات، وبمعدل 1.83 هدف للمباراة الواحدة.
وشهدت ثلاث مباريات في هذه الجولة فوز أحد الطرفين، مقابل انتهاء ثلاث مباريات بنتيجة التعادل، وكانت مباراة الغرافة والخور الأكثر غزارة من الناحية التهديفية بعدما شهدت تسجيل 4 أهداف.
كما يشتد الصراع في قاع الترتيب، حيث تحاول خمسة أندية الهروب من شبح الهبوط، علما بأن صاحب المركز الأخير يهبط مباشرة للدرجة الثانية، في حين يتوجب على صاحب المركز الحادي عشر مواجهة ثاني دوري الدرجة الثانية في ملحق الهبوط.
ويحتل الشحانية المركز الثاني عشر (الأخير) برصيد 15 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف الخور، مقابل 17 نقطة لأم صلال و19 لقطر و20 للأهلي.. وانحصر صراع الهبوط بشكل أساسي بين هذا الخماسي، مع بقاء جولتين فقط على نهاية البطولة.
أما الصراع على حسم لقب هداف الدوري فبدوره سيكون قويا، حيث يتصدر أكرم عفيف ترتيب الهدافين ويغيب عن المباريات المتبقية من البطولة نتيجة تعرضه للإصابة.
ويمتلك عفيف لاعب السد في رصيده 14 هدفا، حيث يتقدم بفارق هدف واحد أمام زميله بغداد بونجاح، مقابل 11 هدفا لكل من سفيان هني لاعب الغرافة ورامين رضائيان (الشحانية) ومحمد بن يطو (الوكرة) وبرصيد (10) أهداف لحمدي الحرباوي مهاجم الوكرة.
كما تعتبر جولات الحسم الاختبار الحقيقي للنجوم، حيث إن اللاعب الذي يستطيع المحافظة على تركيزه يكون الأقدر على منح الفوز لفريقه.
وخلال هذه الجولة نجح رودريغو تاباتا في تسجيل هدف الفوز الثمين لصالح السد في المواجهة أمام الدحيل.. وفي مباراة الريان مع السيلية برز هداف الأول ياسين براهيمي الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.
كما شهدت مباراة الغرافة مع الخور، والتي انتهت بالتعادل 2-2، تألق العاجي جوناثان كودجيل مهاجم الغرافة، الذي سجل هدفي فريقه في المباراة.
وفي الترتيب بعد نهاية مباريات الأسبوع العشرين، يحتل الدحيل الصدارة برصيد 46 نقطة، والريان الوصيف برصيد 45 نقطة، ثم السد ثالثا برصيد 41 نقطة، والغرافة رابعا برصيد 32 نقطة، والعربي خامسا برصيد 25 نقطة، والسيلية لديه نفس الرصيد ولكنه يحتل المركز السادس بفارق الأهداف، ثم الوكرة سابعا برصيد 24 نقطة، والأهلي ثامنا برصيد 20 نقطة، ونادي قطر تاسعا برصيد 19 نقطة، ثم أم صلال في المركز العاشر برصيد 17 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، والشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 15 نقطة.
Previous Article رقم قياسي جديد لـ ميسي..
Next Article رئيس الوزراء العراقي: انفجار بيروت محنتنا جميعا ودرس مشترك عن خطورة الصراعات في المنطقة
Print
410 Rate this article:
5.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x