أخر الأخبار
اختتام منافسات الجولة العاشرة من الموسم الثالث لبطولة "لونجين هذاب"
Alwatan Online8
/ Categories: الرياضة

اختتام منافسات الجولة العاشرة من الموسم الثالث لبطولة "لونجين هذاب"

الدوحة- قنا- اختتمت مساء اليوم، منافسات الجولة العاشرة من الموسم الثالث لبطولة /لونجين هذاب جولات قطر للفروسية/ التي توقفت في شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا /كوفيد - 19/.
وافتتحت منافسات اليوم بالجولة المفتوحة على ارتفاعات 115 125 سم، وأعقبتها الجولة الكبرى على ارتفاعات 130 145 سم على الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية، حيث تم استئناف منافسات هذه البطولة في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا، وتماشيا مع خطة اللجنة الأولمبية القطرية لمواصلة جميع الأنشطة الرياضية وفق الإجراءات الاحترازية المقررة من الدولة.
وفاز الفارس فالح سعود العجمي بلقب الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 - 145 سم من جولة واحدة مع تمايز وحقق زمنا قدره 01ر41 ثانية على الجواد /أولانو/، وجاءت في المركز الثاني الفارسة سيرين شريف، وفي المركز الثالث حمد ناصر القاضي.
وشهدت الجولة المفتوحة مشاركة 35 فارسا وفارسة بارتفاع حواجز 115 / 125 سم من جولة واحدة ضد الساعة، وتخطى 8 فرسان الحواجز بدون أخطاء، ونال المركز الأول الفارس حمد ناصر القاضي على الجواد /جيبريا ب/ بزمن 56.71 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس ناصر الغزالي على الجواد /وات أبليشر/ بدون أخطاء بزمن 59:00 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد سعيد حيدان مع الجواد /كويك ستيب/ بدون اخطاء بزمن 60.16 ثانية.
يشار إلى أن منافسات الجولة الحادية عشرة ستقام في يومي 14 و15 أغسطس الجاري، في حين يختتم الموسم بالجولة الثانية عشرة، التي ستنظم على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 من الشهر الجاري، وستقام الجولات الثلاث في الاتحاد القطري للفروسية، وستضم فقط منافسات قفز الحواجز للفردي والفرق، في حين لن تقام منافسات الترويض ومنافسات فرسان المستقبل، التي سبق تنظيمها في الجولات السابقة من البطولة، وتقرر تنظيم هذه الجولات الثلاث دون جمهور.
وقد انطلق الموسم الثالث من بطولة /هذاب/ في شهر أكتوبر 2019، وكان من المقرر أن تختتم منافساته في شهر ابريل من العام الجاري، إلا أنه تم تعليق المنافسات بعد الجولة التاسعة، تماشيا مع الإجراءات الصحية الوطنية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.
وقال السيد بدر الدرويش الأمين العام للاتحادين القطري والآسيوي للفروسية إن الجولة تميزت على مدى يومين بارتفاع المستوى الفني للفرسان، وأعرب عن شكره للجنة المنظمة لبطولة لونجين هذاب في جولتها العاشرة.
وأضاف أن استئناف المنافسات بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة /كوفيد - 19/ يؤكد التزام اللجنة المنظمة للبطولة تجاه الشركات العالمية التي ترعى وتدعم هذه المنافسات، مشيرا إلى أن اللجنة راعت في استكمال الجولات الثلاث المتبقية من المنافسات الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات المعنية بالدولة للحد من انتشار الفيروس، وأن هناك تنسيقا كبيرا تم بين كل الجهات المشاركة في تنظيم البطولة.
وأوضح الدرويش أن استكمال موسم هذاب يعد من النجاحات التي تحسب للفروسية القطرية، حيث إنها تعتبر الرياضة الثانية في الدولة التي تستكمل موسمها مما سيكون له أثر إيجابي على الفرسان وعلى الرياضة بشكل عام، مبينا أنه قبل انطلاق البطولة تم اخضاع المشاركين فيها لفحص كورونا للتأكد من سلامتهم، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية القطرية ووزارة الصحة مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير سلامة كل المشاركين في البطولة التي تقام بدون حضور جماهيري وفق تعليمات اللجنة العليا لإدارة الأزمات في الدولة.
من جانبها قالت السيدة منى فاضل السليطي مديرة قطاع التنمية والتطوع بالهلال الأحمر القطري، إن الأخير يشارك بعدد من المتطوعين وصل إلى 1780 متطوعا ومتطوعة خلال جائحة كورونا تم توزيعهم في المجمعات والفنادق والملاعب والمحلات، وتم اختيارهم بعناية من 17 ألف متطوع تقدموا للتطوع عبر الأولويات.
وأشارت إلى أن الهلال الأحمر القطري تجاوب منذ البداية مع اللجنة المنظمة لبطولة هذاب واتحاد الفروسية، لإنجاح ثقافة التعايش مع كورونا بدون مشاكل من خلال التدابير الوقائية، ومنها تطبيق /احتراز/ والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
Previous Article نترات الأمونيوم تتسبب في انفجارات وقتلى بالمئات
Next Article عارض في البصر قد يكون علامة تحذيرية مبكرة للخرف
Print
307 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x